تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة تداول السعودية تعلن تأسيس شركة عقارية مملوكة بنسبة 33.12%

مجموعة تداول السعودية تعلن تأسيس شركة عقارية مملوكة بنسبة 33.12%
مجموعة تداول السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت مجموعة تداول السعودية القابضة، اليوم الأحد، أن محفظتها أصبحت تضم 4 شركات تابعة مملوكة بالكامل، بالإضافة إلى شركة أخرى مملوكة بشكل جزئي، مؤكدة أن كل شركة تابعة تعمل بشكل مستقل مع الاستفادة من نموذج أعمال متكامل رأسياً وقابل للتطوير.

وأوضحت المجموعة، في بيان أنها تملك شركة تداول العقارية، وهي شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة، تعمل في مجال إدارة وتطوير العقارات وهي مملوكة بنسبة 33.12%.

وتأسست مجموعة تداول السعودية في مارس/ آذار 2021 بعد تحول السوق المالية السعودية (تداول) إلى مجموعة قابضة، وتكامل الشركات المنضوية تحتها.

وباتت الشركة الآن شركة أم تضم في محفظتها 4 شركات تابعة مملوكة بالكامل، وشركة أخرى مملوكة بشكل جزئي.

وأكدت المجموعة، أن استقلالية أعمال كل من الشركات التابعة الرئيسية تساهم في خلق بيئة أكثر مرونة لدعم النمو والابتكار والاستجابة السريعة لاتجاهات الأسواق العالمية والإقليمية من خلال خدمات الشركة.

وتمتلك المجموعة 4 شركات بالكامل، هي: شركة تداول السعودية، وشركة "إيداع"، وشركة "مقاصة"، وشركة تداول للحلول المتقدمة (وامض).

يذكر أن شركة تداول السعودية المملوكة بالكامل للمجموعة، تعمل كسوق للأوراق المالية في المملكة، وتمكن الشركات من الحصول على التمويل من خلال الطروحات التي تقوم بها عن طريق منصة لإدراج أوراقها المالية، كما توفر شركة تداول السعودية بيانات التداول وبيانات مرجعية ومؤشرات السوق.

وتقدم شركة مركز إيداع الأوراق المالية ("إيداع")، المملوكة بالكامل للمجموعة، خدمات تسوية الأوراق المالية لجميع الأوراق المالية المتداولة في السوق، إلى جانب تقديم خدمات الإيداع، بما في ذلك خدمات الحفظ والتسجيل وإدارة السجلات للعملاء

وتوفر شركة مركز مقاصة الأوراق المالية ("مقاصة")، المملوكة بالكامل للمجموعة، خدمات المقاصة لمنتجات المشتقات المالية، ومن المتوقع أن تقوم مقاصة مستقبلاً بتقديم خدمات المقاصة للمزيد من الأوراق المالية كالأسهم وصناديق الدخل الثابت وكذلك المزيد من منتجات المشتقات المالية.

وتهدف شركة تداول للحلول المتقدمة (وامض)، المملوكة بالكامل للمجموعة، إلى دفع الابتكار القائم على التقنية مع السعي نحو فرص جديدة في المنطقة.

ويتمثل هدفها في تعزيز تجربة المستثمرين في السوق من خلال تطوير التقنية، والوصول إلى البيانات، والعمل كمركز للابتكار عبر الشركة.

ترشيحات:

مجموعة تداول السعودية تعلن نيتها في طرح أسهمها للاكتتاب العام

"الحصان": إعلان النطاق السعري لاكتتاب "مجموعة تداول السعودية" 21 نوفمبر

هيئة السوق المالية توافق على طرح 30% من أسهم "مجموعة تداول" السعودية

السحيمي: تحويل السوق المالية السعودية "تداول" إلى مجموعة قابضة