تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحصان" يكشف تاريخ إعلان النطاق السعري لاكتتاب "مجموعة تداول" وموعد الإدراج

"الحصان" يكشف تاريخ إعلان النطاق السعري لاكتتاب "مجموعة تداول" وموعد الإدراج
الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية، خالد الحصان- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية، خالد الحصان، اليوم الأحد، إنه سيتم الإعلان عن النطاق السعري للاكتتاب في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأضاف الحصان، في مقابلة مع قناة "العربية"، أن "تداول" تعتزم نشر نشرة الإصدار للاكتتاب خلال ساعات، اليوم الأحد 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

وكشف الحصان، أن اكتتاب المؤسسات سيبدأ 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، واكتتاب الأفراد 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، على أن يبدأ الإدراج في الأسبوع الأول من ديسمبر.

ولفت الحصان، إلى أنه خلال 12 إلى 18 شهراً القادمة سيكون هناك عدد استثنائي من الشركات يتم طرحها للاكتتاب في سوق السعودية.

وتابع: "عدد الشركات الموجودة لدينا حالياً تحت الدراسة مبشر جداً، ونراجع أكثر من 30 إلى 40 طلب إدراج في سوق السعودية".

ونوه الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية، بأن المجموعة حققت 477 مليون ريال كأرباح صافية لأول 9 أشهر من 2021، وتستهدف توزيع 70% من أرباحها ما لم يكن هناك مشاريع استثنائية.

وتعتزم شركة مجموعة تداول السعودية القابضة طرح 36 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من أسهم الشركة، وسيتم بيع الأسهم المطروحة من قبل المساهم الوحيد وهو صندوق الاستثمارات العامة، فيما ستكون جميع أسهم الاكتتاب سيتم طرحها أمام المؤسسات مع إمكانية تخصيص نسبة 10% للأفراد.

وأعلنت هيئة السوق المالية، يوم الأربعاء الماضي، عن صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة مجموعة تداول السعودية القابضة بطرح 36 مليون سهمٍ للاكتتاب العام، تمثل 30% من أسهم الشركة.

وأعلنت شركة السوق المالیة السعودیة "تداول"، في 7 أبريل/ نيسان 2021، عن تحولھا لتصبح شركة قابضة باسم (مجموعة تداول السعودیة)، بھیكل جدید یدعم تنمیة مستقبل السوق المالیة السعودیة، ویضمن استمراریة تطورھا، وكخطوة أخرى نحو جاھزیة المجموعة للطرح العام الأولي خلال العام الحالي.

وأعلنت رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية، سارة السحيمي، عن تحول شركة السوق المالية السعودية إلى مجموعة قابضة؛ تمهيداً لطرحها بسوق الأسهم.

وتضم مجموعة تداول السعودية القابضة 4 شركات، وهي؛ تداول السعودية كسوق للأوراق المالية "تداول"، وشركة مركز المقاصة "مقاصة"، وشركة مركز إيداع الأوراق المالية "إيداع"، وشركة "وامض" الجديدة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية، خالد الحصان، في وقت سابق، إنه سيتم طرح أسهم مجموعة تداول السعودية للاكتتاب العام في عام 2021.

وذكرت مصادر، في 21 أبريل/ نيسان الماضي، أن مجموعة تداول السعودية اختارت 6 بنوك استشارية للطرح العام الأولي، المتوقع تنفيذه خلال العام الجاري، من بينها 3 بنوك محلية و3 بنوك أجنبية في قائمة قصيرة؛ للاضطلاع بأدوار استشارية محتملة في الطرح العام الأولي لشركة السوق المالية.

ترشيحات:

مجموعة تداول السعودية تعلن نيتها في طرح أسهمها للاكتتاب العام

"مجموعة تداول":ايرادات التشغيل ترتفع 30% في 9 أشهر.. وفرصة جيدة لتوزيع الأرباح