تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وبلغاريا تبحثان تعزيز التعاون المشترك بمجالات التصنيع العسكري

مصر وبلغاريا تبحثان تعزيز التعاون المشترك بمجالات التصنيع العسكري
صورة تعبيرية

 

القاهرة - مباشر: استقبل محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، ديان أنجيلوف كاتراتشيف، سفير جمهورية بلغاريا لدي مصريرافقه وفد رفيع المستوى  لمناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين بمجالات التصنيع.

وناقش الجانبان، اليوم السبت، أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الطرفين، وفقاً لبيان صحفي.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على دور الوزارة الأساسي والذي يتمثل في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والشرطة من الذخائر والأسلحة والمعدات، واستغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة. 

وبحث الجانبان، إمكانية التعاون فى العديد من المجالات المدنية ومنها ( إمكانية التعاون فى مجال تصميم النماذج والأسطمبات الخاصة بالمسبوكات – التعاون فى مجال سبائك الصلب – توريد مستلزمات إنتاج طفايات الحريق و أدوات المائدة والجنوط وإسطوانات الغاز– إنتاج آلات الورش الحديثة التى تعمل بالتحكم الرقمى )، كما تم مناقشة إمكانية التعاون فى عدد من مجالات التصنيع العسكرية. 

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى اهتمام الوزارة بالاستفادة من الخبرات البلغارية فى العديد من المجالات، مشيراً إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تحرص بشكل دائم على التعاون مع مختلف الشركات العالمية فى مجال نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة بمصر.