TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاثنين المُقبل.. إعادة التداول على أسهم "بريق القابضة" في بورصة الكويت

الاثنين المُقبل.. إعادة التداول على أسهم "بريق القابضة" في بورصة الكويت
مقر بورصة الكويت
بريق
BAREEQ
0.00% 30.60 0.00

الكويت - مباشر: قررت هيئة أسواق المال الكويتية إعادة سهم شركة البريق القابضة للتدول في بورصة الكويت اعتباراً من يوم الاثنين المُقبل الموافق 8 نوفمبر 2021.

وقالت الهيئة في بيان نُشر على موقع بورصة الكويت، اليوم الخميس، إنها قررت كذلك إخضاع شركة بريق القابضة لمزيد من الرقابة في ممارسة أعمالها.

كما قررت الهيئة حظر التعامل في سهم "بريق القابضة" سواء بشكل مباشر أو غير مباشر لكبار مساهمي الشركة وأعضاء مجلس إدارتها والإدارة التنفيذية وكافة المطلعين لدى الشركة، وذلك اعتباراً من تاريخ عودة السهم للتداول ولحين انتهاء إجراءات الهيئة الرقابية بشأن المخالفات المرصودة على الشركة وصدور قرارات مجلس التأديب ونيابة أسواق المال بشأنها.

وأكدت الهيئة في البيان على قيامها بمواصلة دورها الرقابي في مجال حماية جمهور المستثمرين، والذي من شأنه خلق سوق مالي يتسم بالعدالة والتنفاسية والشفافية.

وأعلنت "بريق القابضة" في منتصف أكتوبر الماضي، عن الإجراءات التي قامت بها الشركة؛ للعمل على إعادة أسهمها للتداول في بورصة الكويت.

والجدير بالذكر أن "بريق القابضة" تأتي بين 7 شركات موقوفة عن التداول في بورصة الكويت بقرار من هيئة أسواق المال.

كانت أرباح الشركة تراجعت بنسبة 75% في النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 145 ألف دينار، مقابل 581 ألف دينار أرباح الفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع للأسبوع الثالث على التوالي

3 عوامل تتحول بنتائج "الصناعات الوطنية" للربحية خلال 9 أشهر

أرباح "عقار" تقفز 290% في تسعة أشهر.. وتوصية بتوزيعات نقدية

خسائر "بتروجلف" تتقلص 28.1% بتسعة أشهر مع تشغيل حفار أرضي