تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكابلات السعودية تعتزم تنفيذ 4 إجراءات لمعالجة الخسائر المتراكمة

الكابلات السعودية تعتزم تنفيذ 4 إجراءات لمعالجة الخسائر المتراكمة
منتجات تابعة لشركة الكابلات السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: قالت شركة الكابلات السعودية إن ارتفاع الخسائر المتراكمة بنهاية الربع الثالث من عام 2021 جاء نتيجة انخفاض حجم المبيعات وتراجع الإيرادات الأخرى.

وأضافت "الكابلات"، في بيان لها اليوم الأربعاء على موقع تداول السعودية، أن هناك 4 إجراءات ستتخذها الشركة حيال هذه الخسائر؛ مبينة أن الإدارة تعتزم اتخاذ عدة خطوات الإصلاحية تتضمن المراقبة الصارمة للتكاليف والعمل على تخفيضها للحد الأدنى.

وتابعت الشركة، بالإضافة إلى إعادة تقييم الهيكل الإداري وانعكاسه على الموارد البشرية، والعمل على تحقيق تسلسل هرمي أكثر مرونة وتحقيق تخفيض في المصاريف.

ولفتت "الكابلات"، إلى أن الإجراءات تشمل أيضا البحث للحصول على خيارات تمويل رأس المال العامل في شكل حقوق ملكية والسعي للحصول على التسهيلات المالية؛ لزيادة المخرجات (السلع والخدمات) التي تقدمها المجموعة.

وأردفت الشركة، فضلا عن العمل على زيادة الإيرادات، عن طريق فتح قنوات بيع جديدة واستهداف عملاء جدد مما سيساهم في تحسين هوامش الربحية.

وبحسب البيانات المالية للشركة، بلغت الخسائر المتراكمة 164 مليون ريال كما في 30 سبتمبر/ أيلول 2021 بما يمثل 45.5% من رأس مالها البالغ 360.61 مليون ريال، مقابل 62.4 مليون ريال كما في 31 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2020، شكلت حينها 17.31% من رأس المال.

ترشيحات:

الكابلات السعودية تتحول للخسائر بالربع الثالث..و"المتركمة" 45.49% من رأس المال

الكابلات السعودية تعين نهى سليماني بمنصب العضو المنتدب

"الكابلات" تقدم ملف طلب هيكلة رأس المال إلى هيئة السوق السعودية