TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي يصدر 8 قرارات في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين الشريفين

الوزراء السعودي يصدر 8 قرارات في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال جلسة مجلس الوزراء

الرياض ـ مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، جلسته الأسبوعية اليوم الثلاثاء، عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضح وزير الإعلام المكلف ماجد بن عبدالله القصبي، في بيان لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن مجلس الوزراء اطلّع على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وانتهى لعدة قرارات شملت:

أولاً:
تفويض وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتباحث مع الجانب البنيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية والأمن العام في جمهورية بنين، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثانياً:
الموافقة على مذكرة تعاون في مجال الملكية الفكرية بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية ومكتب الملكية الفكرية للاتحاد الأوروبي.

ثالثاً:
قيام وزير الثقافة رئيس مجالس إدارة الهيئات الثقافية بتفويض من يراه لممارسة أي اختصاصات نقلت من وزارة السياحة إلى وزارة الثقافة فيما يتصل بنشاط التراث الوطني.

رابعاً:
تعديل الفقرة (2) من البند (أولاً) من قرار مجلس الوزراء رقم (229) وتاريخ 3 / 8 / 1429هـ المعدل لضوابط السماح للمزارعين بتصدير الفائض عن حاجة مزارعهم من الآلات والمعدات الزراعية، وذلك على النحو الوارد في القرار.

خامساً:
تعديل الفقرة (أ) من المادة (السادسة عشرة) من النظام الصحي -الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 11) وتاريخ 23 / 3 / 1423هـ - لتصبح بالنص الوارد في القرار.

سادساً:
اعتماد الحساب الختامي لمجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية، عن عام مالي سابق.

سابعاً:
تعديل المادة (الخامسة والعشرين) من نظام الإجراءات الجزائية -الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 2) وتاريخ 22 / 1 / 1435هـ - لتكون بالنص الوارد في القرار.

ثامناً:
الموافقة على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.

كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها التقارير السنوية لوزارة الداخلية، والرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، وهيئة تطوير بوابة الدرعية، واتخذ ما يلزم حيال تلك الموضوعات.

ترشيحات:

السعودية.. موافقة سامية بتشكيل فرق عمل لتنمية المحتوى المحلي بالجهات الحكومية

الأجانب يضخون 5.27 مليار دولار تدفقات صافية بالأسهم السعودية خلال 10 أشهر

تقرير: توقعات بتراجع عجز الميزانية السعودية إلى 67 مليار ريال بنهاية عام 2021

"أرامكو" تقود قطاع الطاقة السعودي لأرباح 114 مليار ريال في الربع الثالث 2021