TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية: تنفيذ 269 حملة استدعاء للمنتجات المعيبة خلال 10 أشهر

التجارة السعودية: تنفيذ 269 حملة استدعاء للمنتجات المعيبة خلال 10 أشهر
وزارة التجارة السعودية

الرياض – مباشر: قالت وزارة التجارة السعودية، اليوم الثلاثاء، إنها نفذت 269 حملة استدعاء للمنتجات المعيبة خلال 10 أشهر، من بينها 226 حملة للمركبات، و43 حملة للمنتجات.

وأوضحت التجارة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أنه تم استدعاء 250 ألف سيارة و35 ألف منتجا شملت الغسالات والثلاجات، والمكيفات، والمجففات خلال تلك الفترة بسبب وجود عيوب فنية.

وبينت الوزارة، أن هناك عدة أسباب لاستدعاء تلك المنتجات؛ من أبرزها وجود خلل في مضخة الوقود، ووجود خلل في نظام مانع الإنزلاق، وبسبب خلل في الوسائد الهوائية، فضلا عن عدم المطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية.

يذكر أن وزارة التجارة السعودية أطلقت مبادرة "مركز استدعاء المنتجات المعيبة"، والذي يقدم خدمات نوعية للمستهلكين؛ أيمانا منها بأهمية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين، وتفعيلاً لدورها المحوري في تطوير وتنظيم خدمات ما بعد البيع في المملكة، وضمن مبادراتها الخاصة ببرنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

وترتكز مبادرة "مركز استدعاء المنتجات المعيبة" على متابعة شكاوى المستهلك عن عيوب التصنيع ومشاكل المنتجات محلياً ودولياً، ومراقبة إشعارات واستدعاءات الشركات المصنعة وتحليلها، والتي يتم من خلالها استدعاء المنتجات المعيبة، وتهدف المبادرة إلى تعزيز سلامة المستهلك وضمان وحفظ حقوقه.

الصورة

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يصعد للمرتبة الثامنة عالمياً بـ450 مليار دولار

إنفاق المستهلكين بالسعودية يقفز إلى 787.1 مليار ريال بأول 9 أشهر من 2021

تقرير: توقعات بتراجع عجز الميزانية السعودية إلى 67 مليار ريال بنهاية عام 2021

الإيرادات النفطية بالميزانية السعودية تقفز 60% بالربع الثالث