TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات دبي الوطني": معدلات استخدام الخدمات الرقمية في الإمارات تتجاوز 96%

"الإمارات دبي الوطني": معدلات استخدام الخدمات الرقمية في الإمارات تتجاوز 96%
بنك الإمارات دبي الوطني

دبي ـ مباشر: سجل قسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، نمواً ملحوظاً خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي في استخدام الخدمات المصرفية الرقمية، حيث تجاوزت نسبة عملائه الذين يعتمدون على منصاته الرقمية 96%، بينما تخطت نسبة العملاء الذين يعتمدون على قنواته الرقمية لسداد الرواتب 99%.

وشهد بنك الإمارات نمواً ملحوظاً في عدد العملاء المنضمين لمنصاته الرقمية بمعدل بلغ 40% في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019، وجاء هذا الارتفاع بفضل تركيزه المتواصل على الحلول المصرفية للشركات القائمة على أحدث التقنيات والابتكارات، وفقاً لبيان صحفي.

وتتميز المنصة الرقمية للمعاملات المصرفية للشركات "بزنس أونلاين" businessONLINE التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني بتصميم يهدف إلى تبسيط إدارة رأس المال العامل؛ والعمليات المعقدة؛ وتمكين الشركات من الحصول على رؤية شاملة لكافة تعاملاتها المالية وحساباتها وأنشطتها في كافة الأسواق التي تعمل فيها.

وعكف البنك مؤخراً على تحسين مجموعة خدماته وحلوله المصرفية الرقمية عبر إطلاق ابتكارات جديدة على غرار الحسابات الافتراضية؛ وإدارة السيولة؛ وواجهة برمجة التطبيقات المصرفية.

وشهد بنك الإمارات دبي الوطني زيادة شاملة في المعاملات عبر منصته الرقمية للتمويل التجاري "سمارت تريد"، smartTRADE إذ ارتفع معدل طلبات التمويل التي تلقاها البنك عبر المنصة بمعدل 2.5 مرة في الفترة نفسها.   

وأطلق بنك الإمارات دبي الوطني الحل الأول من نوعه في القطاع المصرفي ويعمل على رقمنة معالجة الضمانات الداخلية باستخدام تطبيق المعالجة الروبوتية وتقنيات تعلم الآلة الأمر الذي مكن العديد من العملاء في القطاع الحكومي من إدارة ضماناتهم الداخلية بأسلوب رقمي بنسبة 100% عبر منصة سمارت تريد.

وكان بنك الإمارات دبي الوطني الأول في المنطقة في تقديم خدمة تسجيل بيانات الموردين رقمياً عبر منصته الرقمية لسلسلة التوريد "سمارت إس سي إف" smartSCF ومع إضافة خاصية الخصومات الديناميكية مؤخراً إلى هذه المنصة، بات بنك الإمارات دبي الوطني أول بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة يتيح خيار تقديم صفقات الخصومات للموردين المسجلين لدى إحدى الشركات المدرجة في المنصة.  

وقال أحمد القاسم، رئيس الأعمال المصرفية للشركات والمؤسسات لدى بنك الإمارات دبي الوطني: "نواصل ابتكار حلول متطورة تدعم الشركات وتحسن تجربتهم المصرفية، في إطار رؤيتنا الهادفة لنكون أكثر البنوك ابتكاراً في خدمة العملاء، ولا شك بأننا ماضون قدماً في مساعينا لترسيخ التقنيات الرقمية المتكاملة ضمن منظومة الخدمات المصرفية المقدمة للشركات بدعم من كوادر عملنا الداخلية وشركائنا في القطاع التقني".

من جانبه قال أنيت دانيال، رئيس قسم خدمات المعاملات المصرفية للمجموعة في قسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات، بنك الإمارات دبي الوطني: "أسهمت محفظتنا من المنتجات والخدمات المصرفية الرقمية بدعم الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة وتمكين تحولها نحو مسار رقمي أكثر كفاءة".

وسجل بنك الإمارات دبي الوطني نمواً بنسبة 15% في عدد المعاملات و17% في قيمة التحويلات المالية التي أجراها العملاء عبر منصته الرقمية للتحويل المباشر في 60 ثانية "دايركت ريمت"، خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وشهدت قاعدة عملاء منصة "دايركت ريمت" نموّاً بنسبة 10% بين شهر يناير/كانون الثاني وأغسطس/آب من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أذكى 5 مدن عربية في عام 2021

إنفوجرافيك.. 4 دول عربية تتصدر عالمياً في سرعة الإنترنت 

فيديوجراف..خطوات إصدار الرخصة الافتراضية للمستثمرين الأجانب غير المقيمين بأبوظبي

إنفوجرافيك.. الإمارات تتفوق على 10 دول كبرى بجودة المعيشة للوافدين

إنفوجرافيك.. 3 أحياء بدولتين عربيتين بين أفضل 45 حياً في العالم

فيديوجرافيك .. المركبات ذاتية القيادة.. مستقبل التنقل الذكي في الإمارات

إنفوجرافيك.. شركات بالإمارات ترفع الرواتب أكثر من 4% في 2022

إنفوجرافيك.. رسوم إصدار أذونات الدخول وغرامات تجاوز مدة التأشيرة

فيديوجرافيك.. 7 أسباب وراء اختيار الشباب العربي للإمارات وجهة مفضلة للعيش والعمل

إنفوجرافيك.. تعرف على أبرز بنود ميزانية الإمارات لعام 2022