TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر.. وصعود قياسي لسهم "وثاق"

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر.. وصعود قياسي لسهم "وثاق"
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت في نهاية تعاملات يوم الثلاثاء، حيث صعد مؤشرها العام 0.56%، وارتفع السوق الأول 0.32%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنفس النسبة البالغة 1.27%.

وبلغت أحجام التداول الكلية في بورصة الكويت 752.03 مليون سهم تقريباً، جاءت من خلال تنفيذ 23970 صفقة، حققت سيولة بنحو 102.22 مليون دينار.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة الخدمات الاستهلاكية بنمو نسبته 8.13%، فيما تراجع قطاعا السلع الاستهلاكية والطاقة بواقع 0.44% و0.49% على التوالي، في حين استقر قطاعا التكنولوجيا والرعاية الصحية.

وجاء سهم "وثاق" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو قياسي نسبته 141.87% بإقفاله عند سعر 98.2 فلس رابحاً 57.6 فلساً، بينما تصدر سهم "كميفك" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 7.25%.

وتصدر سهم "جي إف إتش" نشاط التداول بالبورصة على كافة المستويات بأحجام بلغت 123.52 مليون سهم جاءت بتنفيذ 2049 صفقة حققت سيولة بقيمة 10.32 مليون دينار، ليرتفع السهم عند الإقفال بنسبة 5.59%.

مُحلل: مؤشرات بورصة الكويت تسجل مستويات تاريخية جديدة

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن الأداء الإيجابي لا يزال مستمراً مع تسجيل المؤشرات مستويات تاريخية جديدة.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن بورصة الكويت جاءت بالمركز الأول خليجياً في أكتوبر الماضي حيث ارتفعت جميع مؤشراتها تزامناً مع صعود الأسواق الخليجية الأخرى، الأمر الذي أدى الى احتفاظ الكويت بالمرتبة الثالثة خليجياً من حيث الأداء منذ بداية العام وحتى نهاية أكتوبر بصعود المؤشر العام بنسبة 28.2%.

وبين أن مكاسب البورصة تركزت في أكتوبر الماضي بشكل رئيسي على أسهم الشركات المتوسطة والصغيرة، في حين ساهمت زيادة أرباح الربع الثالث من العام الحالي وخاصة التي أعلنت عنها البنوك الكويتية في تعزيز التفاؤل لدى المستثمرين.

وأشار دياب إلى أن أرباح القطاع المصرفي في الكويت ظلت قوية خلال الربع الثالث من عام 2021 بدعم من ارتفاع صافي الإيرادات بأكثر من 75% على أساس سنوي للبنوك التسعة التي أعلنت عن نتائجها.

من ناحية أخرى، ساهمت أسعار النفط المرتفعة الأخيرة في تعزيز التفاؤل في السوق وذلك لما له من أهمية كبيرة على ميزانية الدولة وتخفيف العجز الذي شهدناها في العام الماضي وذلك مع تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).

ترشيحات:

"الامتياز": صدور حكم أولي لصالح "أعيان الخليجية" في دعوى ندب خبير

أرباح "كميفك" تتراجع 69.7% في 9 أشهر.. ونمو النتائج الفصلية

أرباح "نور للاستثمار" ترتفع 45.6% في 9 أشهر.. والسهم يعود للتداول غداً

سعر النفط الكويتي ينخفض 73 سنتاً إلى 82.97 دولار للبرميل

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 21 مليون دينار