TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تعدل مستهدف سابك للمغذيات الزراعية مع توصية "محايد"

الجزيرة كابيتال تعدل مستهدف سابك للمغذيات الزراعية مع توصية "محايد"
مصنع تابع لشركة سابك للمغذيات الزراعية

الرياض ـ مباشر: قالت الجزيرة كابيتال إن نتائج شركة سابك للمغذيات الزراعية، بالربع الثالث من عام 2021، جاءت متوافقة مع توقعاتها ومتوسط توقعات المحللين.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأحد أنها تستمر في توصيتها لسهم الشركة على أساس "محايد"، مع تعديل السعر المستهدف إلى 163 ريالا للسهم.

وأشارت إلى أنه لا تزال توقعات اليوريا مرتفعة حيث من المتوقع أن ينخفض المعروض أكثر نتيجة تقييد الصين للصادرات مع استمرار انخفاض الإنتاج الأوروبي واستمرار أزمة الطاقة.

كما لفتت إلى أنه من المتوقع أن يؤدي استمرار توقعات ارتفاع الطلب من الهند واستقرار أسعار المحاصيل وانخفاض المعروض الحالي من الصين إلى زيادة أسعار اليوريا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وتابعت: "رفعنا متوسط أسعار اليوريا المتوقعة للعام 2022 إلى 511 دولارا للطن، مقابل التقديرات السابقة البالغة 404 ريال للطن، وسط ارتفاع أسعار الطاقة وانخفاض المعروض".

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن تتغير الأساسيات الحالية ومعنويات السوق خلال الربع الثاني 2022، حيث ينتظر أن يؤدي دخول الطاقات الإنتاجية الجديدة إلى زيادة المعروض من الهند على المدى المتوسط، إضافة إلى تباطؤ الطلب على النفط بعد فصل الشتاء.

وقالت إنها تتوقع أن تحقق شركة سابك للمغذيات الزراعية صافي ربح للعام 2021، بحدود 4.05 مليار ريال، يرتفع إلى نحو 4.66 مليار ريال بالعام 2022.

وقفزت أرباح الشركة خلال الربع الثالث من العام 2021 بنسبة 203.5% إلى 1.206 مليار ريال مقابل 397.53 مليون ريال بالربع الثالث من العام الماضي.

ترشيحات:

الجزير كابيتال تتوقع استمرار تحسن نتائج سابك للمغذيات الزراعية بالربع الثالث

أرباح سابك للمغذيات الزراعية تقفز 132.4% بالربع الثاني لارتفاع أسعار المنتجات

سابك للمغذيات الزراعية تقرر توزيع 1.25 ريال للسهم عن النصف الأول 2021

مساهمو سابك للمغذيات الزراعية يقرون توزيعات الأرباح للنصف الثاني 2020