تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الناصر: نتائج استثنائية لـ"أرامكو" بالربع الثالث تعكس الكفاءة والانضباط المالي

الناصر: نتائج استثنائية لـ"أرامكو" بالربع الثالث تعكس الكفاءة والانضباط المالي
الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو السعودية" وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو السعودية" وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر إن النتائج الاستثنائية للشركة خلال الربع الثالث من عام 2021، تأتي انعكاسا لزيادة النشاط الاقتصادي في الأسواق الرئيسية وانتعاش الطلب على الطاقة.

وأضاف الناصر، بحسب بيان من الشركة، اليوم الأحد أن النتائج المالية للشركة تعكس كذلك الكفاءة والتكلفة المنخفضة التي تتمتع بها أرامكو، إلى جانب الانضباط المالي للشركة.

وأشار إلى أنه على الرغم من الظروف المعاكسة التي مازالت تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي، إلا أننا متفائلون بأن الطلب على الطاقة سيظل منتعشا في المستقبل المنظور.

وتابع "الناصر": "في الوقت الذي نتطلع فيه إلى المستقبل بتفاؤل كبير، فإننا سنعزز استراتيجيتنا للاستثمار على المدى الطويل، وسنواصل سجلنا الحافل بالأداء منخفض التكلفة والكثافة الكربونية لتحقيق الطموح الذي أعلنت عنه الشركة مؤخرا".

وأعلنت أرامكو السعودية، صباح اليوم الأحد عن قفزة بصافي الأرباح خلال الربع الثالث من عام 2021، لتصل إلى نحو 114 مليار ريال، مقابل 44.21 مليار ريال للربع الثالث من العام الماضي، بارتفاع 158.06%.

وكشفت نتائج الشركة بالتسعة أشهر الأولى من عام 2021، ارتفاع صافي الأرباح 121.61% لتصل إلى نحو 291 مليار ريال مقارنة بـ131.31 مليار ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وقررت الشركة توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الثالث من عام 2021 بقيمة 70.33 مليار ريال سعودي (18.76 مليار دولار أمريكي)، بواقع 0.3518 ريال للسهم.

ترشيحات:

أرامكو وتوتال يدشنان أولى المحطات المشتركة لبيع الوقود بالتجزئة في السعودية

وكالة: أرامكو السعودية تخاطب بنوكاً للحصول على قرض بـ14 مليار دولار

أرامكو تدرس بيع حصة بوحدة تجزئة الوقود وزيوت التشحيم

القيمة السوقية لشركة أرامكو السعودية تتخطى تريليوني دولار لأول مرة منذ 2019