TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أميانتيت" توقع اتفاقية مع "الإنماء" لإعادة جدولة تمويل إسلامي بـ525 مليون ريال

"أميانتيت" توقع اتفاقية مع "الإنماء" لإعادة جدولة تمويل إسلامي بـ525 مليون ريال
شركة أميانتيت العربية السعودية
أميانتيت
2160
-16.76% 30.80 -6.20
update company info
1150.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أميانتيت العربية السعودية، اليوم الأحد عن توقيع اتفاقية، مع مصرف الإنماء، لإعادة جدولة تسهيلات مصرفية إسلامية، بقيمة 525 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أن الاتفاقية ستساهم في تمكين الشركة من تحسين وتنظيم التدفقات النقدية وإدارة عملياتها التشغيلية بشكل أفضل والتي تتناسب مع فترة التسهيلات الجديدة البالغة 10 سنوات وتخفيض العمولات البنكية السنوية.

وأشارت إلى أن تفاصيل التمويل قبل الجدولة تتضمن: بيع أجل قصير الأجل بقيمة 461.19 مليون ريال، إلى جانب بيع أجل طويل الأجل بقيمة 64.1 مليون ريال.

كما بينت أن تفاصيل التمويل بعد الجدولة، تتضمن: حد البيع الآجل لمرة واحدة بمبلغ 367.7 مليون ريال (غير دوار) ولمدة 10 سنوات شاملة سنتين فترة سماح يسدد على أقساط نصف سنوية وسداد الأرباح بشكل نصف سنوي خلال فترة السماح.

كما تتضمن تمويل بيع آجل حد مشترك، اعتمادات مستندية، ضمانات بنكية بنحو 157.6 مليون ريال (دوار) يتاح للشركة من خلال أي مبلغ يتم سداده من الحد الأساسي وبما لا يتجاوز 30% من إجمالي الحد لتمويل احتياجات رأس المال العامل من خلال الشراء المباشر للمواد الخام، ولفترة اجمالية لا تتعدى 12 شهر.

ولفتت الشركة إلى أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل المعاد جدولته، عبارة عن ضمانات اعتبارية، ولا توجد أطراف ذات علاقة بالاتفاقية.

وأعلنت "أميانتيت"، في وقت سابق من الشهر الجاري، عن توقيع اتفاقية إعادة جدولة التسهيلات المصرفية مع البنك الأهلي السعودي، بقيمة 330 مليون ريال.

ترشيحات:

استقالة الرئيس التنفيذي لـ "أميانتيت" وتكليف "أسامة العنيزي" بدلاً منه

تحالف يضم زميلة لـ"سيسكو" وأميانتيت السعودية يوقع عقد إنشاء 3 محطات صرف صحي

"أميانتيت" تتكبد 59.1 مليون ريال خسائر بالربع الثاني