TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ثالث دولة خليجية تطلب من القائم بأعمال السفارة اللبنانية مغادرة أراضيها

ثالث دولة خليجية تطلب من القائم بأعمال السفارة اللبنانية مغادرة أراضيها
صورة تعبيرية

 

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم السبت، أن دولة الكويت قررت مغادرة القائم بأعمال السفارة اللبنانية لديها خلال 48 ساعة واستدعاء سفيرها في لبنان للتشاور.

وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي، إن ذلك القرار يأتي نظرا لإمعان الجمهورية اللبنانية واستمرارها في التصريحات السلبية وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة وباقي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتابعت، إضافة إلى عدم اتخاذ حكومة الجمهورية اللبنانية الإجراءات الكفيلة لردع عمليات التهريب المستمرة والمتزايدة للمخدرات إلى الكويت وباقي دول مجلس التعاون.

وأضافت، أنها "إذ تأسف لما آلت إليه الأمور فإنها في ذات الوقت تؤكد حرصها على الأشقاء اللبنانيين المقيمين في دولة الكويت وعدم المساس بهم".

وذكرت، أن ذلك يأتي بناء على البيانات الصادرة عن وزارة الخارجية بتاريخ 24 أبريل 14 و27 أكتوبر 2021 واستنادا على ما يربط دولة الكويت والمملكة العربية السعودية من جذور تاريخية وروابط عميقة ومصير مشترك.

والجدير بالذكر، أن الكويت تعد ثالث دولة خليجية تتخذ ذات القرار بعد السعودية والبحرين، على خلفية أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

ترشيحات

السعودية: وقف كافة واردات لبنان للمملكة ومغادرة السفير خلال 48 ساعة

بعد السعودية.. البحرين تطلب من السفير اللبناني مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة

لبنان يناشد القادة العرب للمساعدة على تجاوز الأزمة: نرفض أي إساءة للسعودية