TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لبنان يناشد القادة العرب للمساعدة على تجاوز الأزمة: نرفض أي إساءة للسعودية

لبنان يناشد القادة العرب للمساعدة على تجاوز الأزمة: نرفض أي إساءة للسعودية
ميقاتي يطلب من جورج قرداحي اتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية

مباشر: أبدى نجيب ميقاتي، رئيس مجلس الوزراء اللبناني، أسفه لقرار المملكة العربية السعودية المعلن بعد ظهر اليوم الجمعة.

وقال ميقاني عبر تغريدات بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه "لطالما عبّرنا عن رفضنا أي إساءة توجًه إلى المملكة العربية السعودية ودعونا إلى تصحيح ما شاب العلاقات بين البلدين  الشقيقين من شوائب خلال الفترة الماضية، وشددنا في البيان الوزاري على أن من أولويات حكومتنا العمل على استعادة العلاقات والروابط التاريخية بين لبنان وأشقائه العرب".

وتابع: "عبرنا وشددنا قبل يومين على أن موقف وزير الإعلام جورج قرداحي الذي أعلنه قبل توليه مهامه الوزارية لا يمثل رأي الحكومة، وأكدنا حرصنا على العلاقات اللبنانية- الخليجية، وتمنينا أن تستعيد العلاقات اللبنانية - السعودية خصوصا واللبنانية- العربية عموما متانتها".

وقال: "أننا نتوجه من خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز، ومن ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بخالص آيات التقدير والاحترام ونعرب لهم عن رفضنا الشديد والقاطع إلى كل ما يسيء للعلاقات الأخوية العميقة مع المملكة العربية السعودية والتي وقفت إلى جانب الشعب اللبناني دائما في مواجهة تحدياته الكبيرة على مدى عقود طويلة".

وناشد ميقاتي، القادة العرب العمل والمساعدة على تجاوز هذه الأزمة من لأجل الحفاظ على التماسك العربي في هذه الظروف الدقيقة التي تعيشها أوطاننا وشعوبنا، مضيفاَ "إننا مستمرون في إجراء الاتصالات لمعالجة الأزمة وتداعياتها".

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، أن نجيب ميقاتي، تشاور مع رئيس الجمهورية ميشال عون في المستجدات، وعلى الاثر أجرى الرئيس ميقاتي اتصالا بوزير الإعلام جورج قرداحي وطلب منه تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية.

وأعلنت المملكة العربية، اليوم، عن قرارات جديدة على خلفية أزمة التصريحات الأخيرة من وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

وأوضحت حكومة المملكة العربية السعودية، أنه تم استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور ومغادرة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة العربية السعودية خلال الـ48 ساعة القادمة.

وتابعت الحكومة السعودية، أنه لأهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية أمن المملكة وشعبها فقد تقرر وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة، كما سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لتحقيق تلك الأهداف.