TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح: الرياض مدينة عالمية جاذبة للأعمال والاستثمارات

الفالح: الرياض مدينة عالمية جاذبة للأعمال والاستثمارات
خالد الفالح

 

الرياض - مباشر: قال خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، إن الرياض مدينة عالمية جاذبة للأعمال، والوجهة الاستثمارية المفضلة لدى المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وقال الفالح على هامش منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار: "لقد أدركت هذه الشركات الفرص الاستثنائية التي توفرها رؤية 2030، وسيقطفون ثمارها قريبًا، يأتي ذلك بعد أسبوعين من إطلاق الإستراتيجية الوطنية للاستثمار في المملكة التي ستوفر المزيد من الفرص من خلال سلسة من المبادرات التي صُممت لتحسين بيئة الأعمال في المملكة"، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وأفاد المنتدى، بأن برنامج جذب المقارّ الإقليمية للشركات العالمية سيسهم في إضافة نحو 67 مليار ريال للاقتصاد المحلي، وسيوفر نحو 30 ألف فرصة عمل جديدة بحلول عام 2030.

وألمح، إلى أن الرياض تشهد تحولًا سريعًا لتصبح مركزًا إقليميًا رئيسًا للشركات العالمية، إذ تشهد تنفيذ أكثر من 80 مشرعًا ستسهم في جعل الرياض ضمن أفضل 10 اقتصاديات مدن في العالم.

كما شهدت فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار توقيع صندوق التنمية السياحي مذكرة تفاهم مع "إنيسمور" لبحث إطلاق صندوق استثماري برأس مال قدره 1.5 مليار ريال سعودي، بهدف تطوير أكثر من 12 فندقاً في المملكة من فئة "لايف ستايل"، التي تستهدف محبي السياحة الترفيهية.

وكشف وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، خلال مشاركته في جلسة حوارية عن إطلاق برنامج يهدف لتحويل 4 آلاف مصنعٍ من الاعتماد الكثيف على العمالة الوافدة إلى الأتمتة الصناعية الرقمية، وتوفير الوظائف النوعية للمواطنين.

كما وقعت شركة البحر الأحمر للتطوير خلال فعاليات المبادرة 9 اتفاقيات مع علامات تجارية مرموقة عالمياً لإدارة وتشغيل فنادق المرحلة الأولى في مشروع البحر الأحمر، التي تقوم بموجبها مجموعة من العلامات التجارية المتخصصة بمجال الضيافة بتشغيل 9 من أصل 16 فندقاً في المرحلة التطويرية الأولى، التي ستوفر مجتمعةً أكثر من 1700 غرفة من إجمالي 3000 غرفة ضمن مخطط المرحلة الأولى من للمشروع.

وشهدت فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار في يومها الثالث تدشين شركة وادي الدمام، المملوكة لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ،لتنسجم مع رؤية المملكة 2030.

ويذكر أن مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها الخامسة جمعت قادة دول وشركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم في منتدى عالمي لاستكشاف حلول رائدة تتصدى لتحديات المجتمع، والعمل على تحقيق تلك الحلول، بمشاركة أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك من صناع القرار .