TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة الملكية لمحافظة العلا و"stc" توقعان اتفاقية شراكة رقمية

الهيئة الملكية لمحافظة العلا و"stc" توقعان اتفاقية شراكة رقمية
جانب من توقيع الشراكة الرقمية

 

الرياض - مباشر: وقعــت شركة الاتصالات السعودية "stc" شراكة استراتيجية مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، لتطوير المحافظة وتمكينها رقمياً وتوفير تجربة رقمية فريدة من نوعها لزوارها ،ولتكون مدينة ذكية بالكامل لخدمة الانسان، وذلك على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض.

وتضمنت الاتفاقية، توفير حلول رقمية لدعم البنية التحتية للمحافظة على أعلى المعايير، وبناء خارطة طريق متكاملة لهذا التحول وتطبيق مفاهيم المدن الذكية على أعلى مستوى بالتناغم مع مشاريع الهيئة الملكية لمحافظة العلا وخططها التطويرية، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

كما تضمنت الشراكة فرص التعاون لتقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وكل التقنيات المتعلقة بالخدمات السحابية والأمن السيبراني وخدمات تقنيات الجيل الخامس في العلا.

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، عمرو بن صالح المدني، إلى أن الشراكة مع الاتصالات السعودية تسهم من خلال تخطيط وتعزيز البنية التحتية الرقمية للمدن الذكية في تحقيق مستهدفات الهيئة لتحسين الخدمات ورفع جودة الحياة لأهالي وسكان العلا بالإضافة لإسهامه في منح السائح تجربة تفاعلية مميزة.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة stc، رياض معوض، أن الشراكة تعكس التزام الشركة بأداء دورها في تمكين التحول الرقمي وتوفير الحلول الرقمية في مختلف القطاعات بالمملكة.

وألمح، إلى أن محافظة العلا من الوجهات الأساسية في المملكة، وأضاف "نسعى مع شركائنا في الهيئة الملكية لمحافظة العلا لتحقيق التحول المنشود مع الحفاظ على مقوماتها البيئية والتاريخية وتحويلها إلى مدينة رقمية، والتركيز على البنية التحتية والمرافق السياحية وضمان تجربة فريدة لزوارها".