TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي يلتقي 8 مسؤولين حكوميين وشركات عالمية لتوطين التقنيات وتحفيز الابتكار

وزير سعودي يلتقي 8 مسؤولين حكوميين وشركات عالمية لتوطين التقنيات وتحفيز الابتكار
وزير التجارة يلتقي مسؤولين حكوميين وشركات عالمية لتوطين التقنيات وتحفيز الابتكار في ثالث أيام مبادرة مستقبل الاستثمار

الرياض - مباشر: التقى وزير التجارة السعودي، وزير الإعلام المكلف، ماجد عبدالله القصبي، اليوم الخميس، بحضور نائب الوزير الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية، إيمان بنت هبّاس المطيري، مسؤولين وعدد من رؤساء الشركات العالمية على ضوء أعمال الدورة الخامسة لمبادرة مستقبل الاستثمار المقامة في الرياض.

وبحث القصبي، وفقا لبيان لوزارة التجارة، مع نائب وزير التجارة الأمريكي، دون جريفس والوفد المرافق له، سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والاستفادة من الفرص التجارية في ضوء رؤية المملكة 2030، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين في قطاعات التجارة، والطاقة والرعاية الصحية، والبنية التحتية، والخدمات، والنقل، والتكنولوجيا، والاتصالات، والنظام البيئي.

واتفق الطرفان على تكوين فرق عمل مشتركة، لتعزيز التواصل، ووضع آليات لدفع عجلة التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات خصوصا في القطاعين التجاري والاستثماري.

كما التقى القصبي، بعدد من مسؤولي الشركات العالمية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، والذكاء الاصطناعي، والترفية، والاستثمار والتمويل، وهم: هو تاو، نائب رئيس شركة هواوي العالمية بحضور إريك يانغ الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة".

والتقى أيضا كورتني بويل رئيس قسم العمليات في فايف هندرد غلوبال الأمريكية، ومورغان لاي مؤسس وشريك عام بشركة Formulate Ventures الأمريكية، وسانفورد كليمان منتج أفلام أمريكي، ومؤسس ورئيس Entertainment Media Ventures،  والبروفيسور يي كوي رئيس معهد بريكروت للطاقة بجامعة ستانفورد الأمريكية، ونيل كويليام العضو المنتدب في شركة أزور استراتيجى البريطانية، وجورج هوانغ نائب رئيس المجموعة ورئيس الأعمال الدولية في شركة Sense Time الصينية.

وبحث القصبي مع المستثمرين عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، التي شملت الاستثمار في الشركات الناشئة، وتطوير البرمجيات والتطبيقات مع الشركات السعودية الناشئة، والاستثمار في الذكاء الاصطناعي، وتدشين المسرعات وحاضنات الأعمال وتحفيز الابتكار، وفتح مراكز تدريب نوعية، وتعزيز التعاون التجاري.

القصبي يلتقي بـ 8 مسؤولين حكوميين وشركات عالمية لتوطين التقنيات وتحفيز الابتكار في ثالث أيام مبادرة مستقبل الاستثمار

ترشيحات:

السعودية.. إصدار 76 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال سبتمبر باستثمارات مليار ريال

السعودية.. تحويلات الوافدين تبلغ 31 مليار دولار بأول 9 أشهر من 2021

موجودات المركزي السعودي ترتفع 3.75% في سبتمبر

الاحتياطي الأجنبي للسعودية يرتفع 11.8 مليار دولار بأول 9 أشهر من 2021