تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تعزز اقتصاد المعرفة عبر إطلاق شركة "وادي الدمام"

السعودية تعزز اقتصاد المعرفة عبر إطلاق شركة "وادي الدمام"
وزير الاستثمار السعودي ورئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل يدشنان شركة وادي الدمام

الرياض – مباشر: دشن وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، اليوم الخميس، شركة وادي الدمام، ضمن منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، عبدالله بن محمد الربيش.

يذكر أن وادي الدمام، شركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل؛ لتكون موطن الابتكار في الصحة والتقنية الحيوية ونموذج الاستثمار الأمثل بالمنطقة.

وقالت شركة وادي الدمام، عبر حسابها بموقع التواصل "تويتر"، إن مشروع وادي الدمام حلم الأمس بات اليوم حقيقة، وولد ليحقق رؤى القيادة وخطط التنمية الوطنية للمساهمة في دخول المملكة إلى اقتصاد المعرفة.

وتم إنشاء شركة وادي الدمام في 2021، وتسعى لتكون نموذج الابتكار في التقنية الحيوية والصحة في منطقة الشرق الأوسط، ويبلغ رأس مال الشركة 100 مليون دولار، وتسعى لتحفيز الاستثمار ودعم المشاريع والدخول في شراكات نوعية في المجال.

وقال وزير الاستثمار، خالد الفالح، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن التقنيات الحيوية في قلب رؤية السعودية 2030 وبرامج تحقيقها. 

وأضاف الفالح، أن لدى المملكة استراتيجية متكاملة لتحقيق إنجازات مؤثرة في هذا المجال، ولهذه الاستراتيجية مرتكزات منتشرة في أنحاء الوطن، وبالتأكيد فإن وادي الدمام للتقنية الحيوية سيكون إضافة مميزة، يضيف لإنجازات ومبادرات جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

44 شركة عالمية تختار الرياض مقراً إقليمياً لها

"طاقة" التابعة للصندوق السيادي توقع اتفاقية لتخزين الكربون في السعودية

الشورى السعودي يطالب "منشآت" بتسهيل شروط مبادرة استرداد الرسوم الحكومية

إقرار نظام المدفوعات ضمن 10 قرارات لمجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين