تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طاقة" التابعة للصندوق السيادي توقع اتفاقية لتخزين الكربون في السعودية

"طاقة" التابعة للصندوق السيادي توقع اتفاقية لتخزين الكربون في السعودية
شعار صندوق الاستثمارات العامة السعودي في إحدى مبادرات مستقبل الاستثمار- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة) (إحدى شركات صندوق الاستثمارات السعودي) وشركة Advance Resources International Inc (ARI)، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مشترك لتطوير فرص عزل وتخزين الكربون في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.

وقالت "طاقة"، في بيان لها، إن هذا التعاون بين الشركتين يتزامن مع مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقت في وقت سابق من هذا الأسبوع في الرياض.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "طاقة"، خالد نوح، إن الشركة تتطلع للعمل مع شركة عالمية تتمتع بخبرة دولية تمتد لأكثر من 40 عاما في مشاريع عزل وتخزين الكربون والاستخلاص المعزز للنفط.

وأضاف نوح، أن هذه الاتفاقية خطوة مهمة لتحقيق رؤية المملكة 2030 ومن أهم عناصر استراتيجية طاقة 2021.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ARI"، فالو كوسكرا، إن التعاون بين الشركتين سيتمركز حول دراسات ومشاريع متعلقة بتقنية عزل الكربون واستخراج النفط المحسن في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، والتي تعد من أهم التقنيات لتحقيق تحول ناجح للطاقة.

وتأسست شركة التصنيع وخدمات الطاقة “طاقة” في عام 2003، وهي شركة سعودية مساهمة مقفلة، وتقع في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية.

يذكر أن شركة "ARI" هي شركة بحثية رائدة في مجال استكشاف موارد الغاز غير التقليدية في جميع أنحاء العالم، والاستخلاص المعزز للنفط وتخزين ثاني أكسيد الكربون بالتعاون مع وزارة الطاقة الأمريكية منذ عام 1980، وتعمل الشركة على تطبيق المعرفة والخبرة الفنية العميقة الواسعة لدعم المشاريع في جميع أنحاء العالم، من أستراليا إلى زيمبابوي.

وأعلنت شركة "طاقة"، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، في ديسمبر/ كانون الأول 2021، عن توقيع اتفاقية لبيع حصتها البالغة 72% في شركة الجبيل لخدمات الطاقة (جيسكو) إلى شركة "أرسيلورميتال" الجبيل لمنتجات الأنابيب.

ترشيحات:

44 شركة عالمية تختار الرياض مقراً إقليمياً لها

مؤسسة الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 655 ألف طن قمح

السعودية.. توقيع اتفاقيات لتشغيل 9 فنادق بأولى مراحل مشروع البحر الأحمر السياحي

الشورى السعودي يطالب "منشآت" بتسهيل شروط مبادرة استرداد الرسوم الحكومية