تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنجلاديش تتوقع ارتفاع الاستثمارات السعودية إلى 10 مليارات دولار خلال 5 سنوات

بنجلاديش تتوقع ارتفاع الاستثمارات السعودية إلى 10 مليارات دولار خلال 5 سنوات
وزير الاستثمار السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع مستشار رئيس وزراء بنجلاديش

الرياض – مباشر: كشفت وزارة الاستثمار السعودية، اليوم الخميس، عن توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في بنجلاديش، خلال مبادرة مستقبل الاستثمار، وذلك لتعزيز جهود الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدى البلدين.

وقالت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنه تم توقيع المذكرة بحضور وزير الاستثمار، خالد الفالح، ومستشار رئيس وزراء بنجلاديش، سلمان فضل الرحمن.

وقال مستشار رئيسة وزراء بنجلاديش للصناعات الخاصة والاستثمار، إن بلاده وقعت اتفاقا مع المملكة يسمح للشركات السعودية بدخول مشاريع في بنجلاديش تغطي مختلف المجالات.

وتوقع سلمان فضل الرحمن، في مقابلة مع فضائية "الشرق" اليوم الخميس، أن بلاده تتوقع وصول الاستثمارات السعودية إلى 10 مليارات دولار في خلال 4 إلى 5 سنوات.

وأكد فضل الرحمن، أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية وبنجلاديش قوية وعلاقات أخوية، والاتفاق بين البلدين جاء بعد اجتماع رئيسة الوزراء مع خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

وأوضح، أنه تم توقيع الاتفاق اليوم بحضور وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، وهو إطار يوفر مظلة للشركات في السعودية للدخول في شراكات وفي مشاريع واتفاقيات تجارية مع الهيئات الحكومية في بنجلاديش، وذلك في مجال البنية التحتية وكذلك لشركات القطاع الخاص في بنجلاديش لتتعاون مع نظيرتها في السعودية.

وأشار مستشار رئيسة وزراء بنجلاديش للصناعات الخاصة والاستثمار، إلى أن كل القطاعات سوف تحظي بالتغطية مثل التكنولوجيا والسياحة والطرق والاتصالات وغيرها.

ترشيحات:

مؤسسة الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 655 ألف طن قمح

السعودية.. توقيع اتفاقيات لتشغيل 9 فنادق بأولى مراحل مشروع البحر الأحمر السياحي

الشورى السعودي يطالب "منشآت" بتسهيل شروط مبادرة استرداد الرسوم الحكومية

44 شركة عالمية تختار الرياض مقراً إقليمياً لها