تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع مذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمار بين حكومتي السعودية وبريطانيا

توقيع مذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمار بين حكومتي السعودية وبريطانيا
جانب من توقيع المذكرة بين حكومة السعودية والمملكة المتحدة بحضورا وزيرا الاستثمار في البلدين

الرياض – مباشر: شارك وزير الاستثمار السعودي، خالد بن عبدالعزيز الفالح، في جلسة الطاولة المستديرة السعودية – البريطانية لمناقشة التمويل الأخضر، بحضور ومشاركة وزير الاستثمار البريطاني، جيري جريمستون، وذلك على هامش منتدى مستقبل الاستثمار في نسختها الخامسة.

وشهدت الجلسة، وفقا لما نشرته وزارة الاستثمار عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية ممثلةً بوزارة الاستثمار وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال إيرلندا ممثلةً بهيئة التجارة الدولية.

وقالت الوزارة، إن المذكرة تهدف إلى تشجيع الاستثمار المباشر من دعم ونمو الاستثمارات بين البلدين بعدة أوجه، منها تسهيل تأسيس الشركات السعودية في المملكة المتحدة وتوسعها وتشجيعها وكذلك تسهيل تأسيس شركات المملكة المتحدة في السعودية وتوسعها وتشجعيها من خلال هيئة التجارة الدولية للمملكة المتحدة ووزارة الاستثمار في السعودية.

وأضافت الوزارة، كما تهدف المذكرة إلى تعزيز فرص التعاون في مجالات الاستثمار المباشر في البلدين من خلال تبادل الزيارات والخبرات، وتبادل الأنظمة واللوائح المرتبطة بفرص الاستثمار المباشر وتطورات البيئة الاستثمارية لدى البلدين.

وجرى توقيع مذكرة تفاهم أخرى بين وزارة الاستثمار وبنك؛ HSBC لتعزيز الاستثمار المستدام وبناء نظام للشركاء في مجالات الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، التي من شأنها تبادل المعلومات والأفكار حول قضايا الاستثمار المستدام.

وناقشت الجلسة، سُبل تمكين البلدين من خلال مؤسسات القطاع العام والخاص لكيفية تحويل الاقتصاد ليكون أكثر استدامة، حيث أن المملكة أطلقت مبادرة السعودية الخضراء، والتزام المملكة بالوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2060، مما يظهر التزام المملكة تجاه قضايا المناخ والاستدامة وتوفير بيئة ملائمة للمستثمرين.

كما ناقشت الجلسة سبل تعزيز وتحديد فرص الاستثمار المستدام في المملكة، وكيفية دعم المؤسسات والجهات الحكومية والقطاع الخاص في قضايا التحول المناخي والأجندة البيئية والاجتماعية والحوكمة، للوصول إلى الحياد الكربوني، مع ضمان قدرة المستثمرين للعب دور في المستقبل.

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

"التنمية السياحي السعودي" يوقع مذكرة لإطلاق صندوق استثماري بـ1.5 مليار ريال

السعودية.. توقيع اتفاقيات لتشغيل 9 فنادق بأولى مراحل مشروع البحر الأحمر السياحي

الشورى السعودي يطالب "منشآت" بتسهيل شروط مبادرة استرداد الرسوم الحكومية

44 شركة عالمية تختار الرياض مقراً إقليمياً لها