تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. التنمية المحلية تزيل 2804 تعديات على الأراضي الزراعية

مصر.. التنمية المحلية تزيل 2804 تعديات على الأراضي الزراعية
وزير التنمية المحلية المصري

القاهرة – مباشر: أعلن محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المصرية، أن المحافظات وقوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية نجحت حتى 27 أكتوبر الجاري في استرداد حوالي 8 آلاف و256 فدان زراعة بعد إزالة 2804 حالات تعد على الأراضي الزراعية وإزالة 9 آلاف و458 مبنى مخالف على مساحة 1.4 مليون متر مربع .

جاء ذلك عقب تلقي شعراوي، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول النتائج التي حققتها المحافظات بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والجهات المعنية للمرحلة الثانية من الموجة الـ18 لإزالة التعديات علي أملاك الدولة والتي بدأت في 11 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 29 أكتوبر تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي.

وتهدف الحملات إلى  الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وفى إطار تنفيذ تكليفات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وفقا لبيان.

وأكد الاهتمام والمتابعة المستمرة من رئيس الجمهورية لملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء.

ولفت إلى وجود تنسيق وتعاون بين جميع الوزارات المعنية لمتابعة إزالة التعديات في جميع المحافظات وتطبيق القانون بكل حسم لتذليل أي معوقات تعترض عملية التنفيذ، موجها غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار المتابعة اليومية مع جميع محافظات الجمهورية لتحقيق الخطط المستهدفة والتي تم وضعها قبل انطلاق الموجة الـ 18 والتي بدأت في 13 سبتمبر الماضي وتنتهى في 26 نوفمبر القادم.

وأكد ضرورة قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنسيق الجيد مع جهات الولاية للأراضي التي تم إزالة التعديات من عليها سواء كان بالزراعة أو البناء لعدم السماح بعودة أي تعديات عليها مرة أخرى، والتعامل بكل حسم مع أي محاولات وإزالتها فالمهد واتخاذ الإجراءات القانونية مع سرعة استغلال تلك الأراضي على أرض الواقع.

جدير بالذكر أن الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة تنفذ على 3 مراحل : الأولى من 13/9/2021 وحتى 3/10/2021 وتبدأ المرحلة الثانية من 11/10/2021 وحتى 29/10/2021 على أن تبدأ المرحلة الثالثة فى الفترة من 6/11/2021 وحتى 26/11/2021 .

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

أرباح المصرية للاتصالات تتجاوز ملياري جنيه خلال الربع الأول