TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "سابك": نتائج الربع الثالث تعكس مواصلة التعافي من تأثير جائحة كورونا

رئيس "سابك": نتائج الربع الثالث تعكس مواصلة التعافي من تأثير جائحة كورونا
نائب رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، يوسف بن عبدالله البنيان، أرشيفية
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: قال يوسف بن عبد الله البنيان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، بالشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، إن الأداء 

المالي للشركة خلال الربع الثالث من عام 2021م يعكس مواصلة التعافي من تأثير جائحة كورونا (كوفيد- 19)، وإن كان بمستوى أقل من الأداء القوي الاستثنائي خلال الربع الثاني.

وأضاف البنيان، وفقا لبيان من الشركة، اليوم الخميس أن الهوامش شهدت اعتدالا في الربع الثالث بسبب ارتفاع تكاليف مواد اللقيم، والتي قابلها زيادة في متوسط أسعار المبيعات.

وكشفت النتائج المالية لشركة "سابك"، اليوم الخميس تحقيق قفزة بصافي الأرباح خلال الربع الثالث من عام 2021، بنحو 412.84% لتصل إلى 5.59 مليار ريال، مقابل 1.09 مليار ريال بالربع المماثل من العام الماضي.

وقالت سابك في بيانها: "منذ إتمام صفقة استحواذ أرامكو السعودية على 70% من "سابك"، ركزت الشركة على المضي قدما والحفاظ على وتيرة النمو، مع الحرص على تعظيم القيمة الناتجة عن أنشطة التعاون عبر المجالات المختلفة، وخلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021م، حققت (سابك) 350 مليون دولار نتيجة لذلك".

الحياد الكربوني: 
 
وأوضحت الشركة، بحسب البيان أنها تلتزم بأهداف اتفاقية باريس، وستواصل بذل الجهود واستكشاف الحلول اللازمة لتحقيق الحياد الكربوني في العمليات التي تديرها بحلول عام 2050م، مع مراعاة الطموحات والالتزامات والمبادرات الإقليمية والوطنية المختلفة. 
 
وتابعت الشركة: "نسعى كذلك إلى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2030م في جميع أنحاء العالم بنسبة 20% مقارنة بعام 2018م باستهداف انبعاثاتنا المباشرة وغير المباشرة الناجمة عن عملياتنا الإنتاجية (انبعاثات النطاق "1" والنطاق "2"،)، وسوف نواصل التعاون مع شركائنا في المبادرات الرامية إلى تقليل انبعاثات النطاق "3" غير المباشرة على امتداد سلسلة القيمة".

النظرة المستقبلية 
 
ولفتت شركة "سابك"، إلى أنه في ضوء النتائج المحققة حتى الآن؛ فإن العام 2021م في طريقه ليكون أقوى أداء من العام 2020م، معدل توقعات بارتفاع نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي في 2021م ما بين 5.5% و6%.
 
وقالت: "في الربع الرابع، نتوقع أن يكون مستوى الطلب جيدا، ونتوقع أيضا أن تظل تكاليف مواد اللقيم مرتفعة مع ارتفاع أسعار النفط، في الوقت الحالي تشهد بعض منتجاتنا الرئيسية دخول قدرات إنتاجية جديدة، كما أنه، مع استمرار تراجع القيود الحالية على العرض، نتوقع أن نشهد مزيدا من الاعتدال في الهوامش في الربع الرابع".

ترشيحات:

أرباح "سابك" السعودية تقفز413% لـ5.6 مليار ريال بالربع الثالث

"سابك" السعودية تربح 7.64 مليار ريال بالربع الثاني بدعم أسعار بيع المنتجات

شركة أبحاث تتوقع أرباح 44 شركة سعودية بالربع الثالث لعام 2021

"بترورابغ" توقع اتفاقية مع أرامكو السعودية "وسابك" لتسويق مواد بتروكيماوية

"سابك":بدء التحضير للتشغيل التجريبي لمشروع مشترك مع إكسون موبيل بالخليج الأمريكي