TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتكوين" يحصل على موافقة لإدراج برنامج تداول في ناسداك دبي

"بيتكوين" يحصل على موافقة لإدراج برنامج تداول في ناسداك دبي
أرشيفية

أبوظبي – مباشر: حصل صندوق "بيتكوين"، وهو أول صندوق مدرج للأصول الرقمية في الشرق الأوسط، على الموافقة من سلطة دبي للخدمات المالية لإدراج برنامج التداول بسعر السوق في "ناسداك دبي".

وأصبح بإمكان صندوق البيتكوين إدراج وحدات تصل قيمتها 200 مليون دولار في ناسداك دبي، مما له القدرة على تلبية الطلب المتزايد من المستثمرين المؤسسين الإقليميين، وفقاً لبيان صحفي.

وقال فريدريك باي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ثري أي كيو"، إن سعر عملة بيتكوين المشفرة كان يبلغ قرابة 33 ألف دولار عند إطلاقه في الشرق الأوسط، وهي تعتبر من وجهة نظر المستثمر لحظة رائعة للدخول في السوق بالنسبة لمستثمرينا في الشرق الأوسط.

وأضاف أن تداول صندوق البيتكوين قابل للتغيّر تماماً بين بورصة تورونتو وناسداك دبي، مما يعني ضمناً قيمة متساوية بين الأصول، وباعتباره صندوقاً مدرجاً في البورصة، فإنه يتيح للمستثمرين سهولة القيام بعمليات الشراء والبيع وتوفير سهولة الوصول إليها.

وأوضح فريدريك باي أن صندوق البيتكوين سيتاح أيضاً لجميع المستثمرين، من الدرجات المؤسسية أو البيع بالتجزئة.

ويذكر أنه تم إطلاق صندوق البيتكوين في بورصة تورونتو للأوراق المالية في عام 2020 كأول صندوق بيتكوين رئيسي منظم في العالم ومدرج في البورصة.

وأعلنت شركة "ثري أي كيو" الكندية لإدارة الأصول الرقمية يونيو/حزيران الماضى عن الإدراج الرسمي لصندوق "البيتكوين" التابع لها في بورصة ناسداك دبي، تحت رمز التداول "QBTC".

ترشيحات:

دول الخليج تبحث دعم شركات إعادة التأمين