TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الزراعة" المصرية تستعرض موقف المشروعات المشتركة مع "الايفاد"

"الزراعة" المصرية تستعرض موقف المشروعات المشتركة مع "الايفاد"
جانب من الزيادة

 

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، قيام وفد رفيع المستوى من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الايفاد" بعدة زيارات ميدانية للمشروعات المشتركة مع مصر. 

زار الوفد في اليوم الأول مزرعة الإنتاج الحيواني بقرية الإسراء بمنطقة النوبارية وتفقد محتويات المزرعة والتي تضم ما يزيد عن 600 رأس ماشية من السلالات المتميزة فضلاً عن أماكن لتجميع الألبان بشكل آلي وتصنيع أنواع مختلفه من الجبن والزبادي والزبد وغيرها من المنتجات الثانوية، وفقاً لبيان صحفي.

كما زار الوفد، مركز التلقيح الاصطناعي بمنطقة العامرية والذي يتضمن ما يقرب من 30 طلوقة من الأبقار والجاموس ذات السلالات عالية الإنتاجية من اللحم والألبان والملحق به قاعات للتدريب بهدف رفع الكفاءة الإنتاجية والتناسلية لقطعان الماشية لخدمة المنتفعين والخرجين الحائزين للأراضي بالمنطقة من خلال تقديم خدمات التحسين الوراثي للأجيال ونشر الصفات الوراثية.

وزار الوفد أيضاً، مقر مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة SAIL بالعامرية لمشاهدة فيلم تسجيلي عن أنشطة مشروعات الإيفاد المنفذة بمصر (SAIL، PRIME، PRIDE) وعروض تقديمية عن أنشطة هذه المشروعات.

وفي اليوم الثاني، افتتح وفد المجلس التنفيذي للايفاد شادر أقيم بمنطقة مطوبس محافظة كفر الشيخ ضم العديد من المنتجات اليدوية التي تم تصنيعها من خلال المستفيدين ممن مشروعي سيل وبرايم بالإضافة إلى قيام المشروعات باستعراض أنشطة والخدمات التي تقدمها لفئاتها المستهدفة.

وزار الوفد، محطة الأرصاد الجوية بقرية إبراهيم الدسوقي بمنطقة مطوبس ومشاهدة تطبيق نظام الإنذار الزراعي المبكر كنظام للتنبؤ بالتغييرات المناخية التي يتم من خلالها إرسال الرسائل التليفونية الإرشادية للمنتفعين بقرى عمل المشروع لمواجهة التغييرات المناخية الطارئة وذلك للتخفيف من أضرار هذه التغيرت المناخية.

كما زار الوفد، صوبة الأكوابونيك كنموذج تدريبي للزراعة الحديثة بدون تربة وتربية الأسماك وهى إحدى الأساليب التكنولوجية الحديثة للتغلب على مشاكل نقص المياه وأمراض التربة، وفضلاً عن قيام وفد الايفاد بزيارة الحديقة المنزلية والتي تعتبر كنشاط من أنشطة الأمن الغذائي للأسر الريفية التي يتم زراعتها بالخضروات الضرورية للأسرة كمكمل إضافي للغذاء بالإضافة إلى كونها مصدر دعم مالي لبعض الأسر الفقيرة.

واطلع الوفد خلال الزيارة، على أعمال تأهيل المساقي الداخلية حيث تم إعادة تأهيل 25,92 ألف متر طولي مساقى داخلية بمنطقة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

كما زار الوفد وحدات البيوجاز (أنشطة تغير مناخي) بقرية السيد البدوى للتغلب على مشكلة الطاقة وأيضاً الحصول على سماد عضوى نظيف خالي من بذور الحشائش، إضافة إلى زيارة العيادة البيطرية والمجهزه بالمعدات اللازمة حيث يتم توفير طبيب بيطري يومي بالعيادة ويتم تنفيذ الأيام البيطرية وأيام الرش الوقائي، للتغلب على مشاكل نقص الخدمات البيطرية.

وزار الوفد، المشغل النسائي (أنشطة مرأة) والمجهز بالمكينات لتعليم حرف للسيدات الريفية بالمنطقة والتي تساعد على تحسين الدخل للسيدات بهذه المناطق، إضافة إلى زيارة إحدى المنتفعات من المشروع والحاصلة على منحة مرأة ريفية وتم التعرف على المشروع الصغير الذي ساعدها المشروع على تنفيذه (مشغل خياطة نسائي) للتغلب على صعوبات الحياة كقصة نجاح لمنحة مرأة ريفية..

كما تم تفقد الوفد، صوبة زراعية مقامة على أرض احد المزارعين المنتفعين من المشروع كنموذج حقل ارشادي.

وفي اليوم الثالث للزيارة، تفقد الوفد أنشطة مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين في الريف المصري "PRIME" بمحافظة البحيرة، كما تفقد والشركة المصرية العالمية لاستصلاح الأراضى - بيلكو لتعبئة وتغليف، منتجات المحاصيل الستانية (الفاكهة والمخضر) وتصديرها من خلال محطة الشركة إلى اوروبا الغربية ( انجلترا وهولندا وسويسرا والمانيا) بالإضافة إلى التسويق المحلي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

تجهيز طائرة بديلة لمصر للطيران للإقلاع لموسكو بعد التأكد من سلبية التهديد

صادرات مصر إلى رومانيا تقفز 51.1% في 6 أشهر

وزير الري المصري: أفريقيا تمتلك موارد طبيعية ولكنها تحتاج لتوفير بنية تحتية قوية

قطاع الأعمال المصري: نستهدف الترويج لـ30 ألف منتج عبر كتالوج "جسور"

مصر تعلن الانتهاء من مشروع استراتيجية التعاون القُطرية مع "الأوروبي للإعمار"