تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتعاقد على شراء 360 ألف طن قمح عبر مناقصة عالمية

مصر تتعاقد على شراء 360 ألف طن قمح عبر مناقصة عالمية
قمح - أرشيفية

 

القاهرة - مباشر: تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال مناقصة عالمية على شراء 360 ألف طن قمح روسي وأوكراني، في إطار استراتيجية الوزارة لتدعيم أرصدتها من السلع الأساسية.

وذكرت الهيئة في بيان لها اليوم، أنه تم التعاقد على 180 ألف طن قمح روسي، و120 ألف قمح أوكراني ، و60 ألف طن قمح روماني، لافتة إلى أن فترة الشحن من 1 إلى 12 ديسمبر المقبل، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونفت وزارة التموين أمس وجود أزمة في توفير القمح بمختلف محافظات الجمهورية، مشددة على توافر مخزون استراتيجي من القمح يكفي احتياجات المواطنين لـ6 أشهر مقبلة.

وأشارت التموين، إلى سعي الدولة لتنويع مصادر وارداتها من الأقماح، لتعزيز مخزونها الاستراتيجي، بما يسهم في ضبط أسعار القمح بالسوق المحلية و عدم وصوله إلى الأسعار العالمية، فضلاً عن تنفيذ خطة للتوسع في إنشاء الصوامع، بهدف زيادة السعات التخزينية للقمح بها، وتقليل الفاقد الناتج عن سوء التخزين والنقل.

ونوهت التموين، بأنه تم اعتماد خطة تستهدف إنشاء 70 صومعة حقلية، من أجل زيادة السعات التخزينية للقمح بها، وتقليل نسبة الهادر من سوء التخزين والنقل، وسيتم إنشاء صوامع جديدة قريبة من مراكز التجميع للمزارعين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

تجهيز طائرة بديلة لمصر للطيران للإقلاع لموسكو بعد التأكد من سلبية التهديد

صادرات مصر إلى رومانيا تقفز 51.1% في 6 أشهر

وزير الري المصري: أفريقيا تمتلك موارد طبيعية ولكنها تحتاج لتوفير بنية تحتية قوية

قطاع الأعمال المصري: نستهدف الترويج لـ30 ألف منتج عبر كتالوج "جسور"

مصر تعلن الانتهاء من مشروع استراتيجية التعاون القُطرية مع "الأوروبي للإعمار"