تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستشار الرئيس: تصاعد أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في مصر

مستشار الرئيس: تصاعد أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في مصر
محمد عوض تاج الدين

 

القاهرة - مباشر: قال محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية المصري للشؤون الصحية والوقائية، إن هناك تصاعداً في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، لكنه لا يوجد أي قلق لأن هذه الزيادة معقولة، واحتواء الموجة الرابعة لكورونا يتم بطريقة مثالية".

وأضاف تاج الدين، في اتصال هاتفي مع القناة "المصرية" الأولى، اليوم الأربعاء: "ما زلنا في الوضع التصاعدي للإصابات، وهذا الأمر من المتوقع أن يستمر عدة أيام وعندما نصل إلى ثبات في الإصابات لعدة أيام متتالية ثم تنخفض الإصابات فإننا نكون قد تجاوزنا ذروة الموجة، ولكن هذا لا يعني أن المرض قد اختفى"، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكر مستشار رئيس الجمهورية، أن أعراض البرد العادي تتشابه كثيراً مع كورونا في بعض الأحيان، مشيدا بالكوادر البشرية التي استطاعت أن تتعامل بحرفية شديدة مع الحالات في هذه الموجات، كما أن هناك قدرة على التعامل سواء بالدفع السياسي أو بمساندة سياسية كبيرة.

وأوضح، أنه من خلال هذه المشاركة سنكون على استعداد لحدوث أي تغيرات في طبيعة الفيروس أو في طبيعة الإصابات ونضع للمريض سواء من الناحية الوقائية أو العلاجية أفضل وسائل الوقاية وسبل العلاج.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية، إلى أنه يوجد حالياً تطعيم للسيدات الحوامل والمرضعات، مؤكداً أن الهدف المرصود هو تطعيم 40 مليون مواطن حتى 31 ديسمبر المقبل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

تجهيز طائرة بديلة لمصر للطيران للإقلاع لموسكو بعد التأكد من سلبية التهديد

صادرات مصر إلى رومانيا تقفز 51.1% في 6 أشهر

وزير الري المصري: أفريقيا تمتلك موارد طبيعية ولكنها تحتاج لتوفير بنية تحتية قوية

قطاع الأعمال المصري: نستهدف الترويج لـ30 ألف منتج عبر كتالوج "جسور"

مصر تعلن الانتهاء من مشروع استراتيجية التعاون القُطرية مع "الأوروبي للإعمار"