TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ماجد الفطيم": بدء أعمال إنشاء مول السعودية باستثمارات 16 مليار ريال

"ماجد الفطيم": بدء أعمال إنشاء مول السعودية باستثمارات 16 مليار ريال
متجر تابع لشركة ماجد الفطيم القابضة في الإمارات

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، آلان بجاني، إن الشركة ستباشر الأعمال الإنشائية في مول السعودية غدا بحجم استثمارات يبلغ 16 مليار ريال.

وأضاف بجاني، في مقابلة مع قناة "العربية"، على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار، أن الشركة مقبلة على استثمار جديد وهو مول السعودية بقيمة استثمارات تبلغ 16 مليار ريال ينفذ على مدار 4 سنوات مقبلة، مبينا أنه أحد أكبر استثمارات القطاع الخاص داخل المملكة في هذا المجال (المولات ومراكز التسوق الكبرى).

ولفت بجاني، إلى أن "ماجد الفطيم" متواجدة في السوق السعودية منذ أكثر من 20 عاما ونعتبر السوق السعودي هو السوق الطبيعي، وتبلغ استثمارات الشركة حاليا 4.6 مليار ريال في السوق السعودي.

وأشار، إلى أن مول السعودية سيكون إضافة كبيرة لقطاع التجزئة ليس بالسعودية فقط، إنما بالعالم ككل، موضحا أنه من المولات القليلة في العالم الذي يعتبر نقلة في صناعة التجزئة.

وتابع: "تباشر ماجد الفطيم في الاستثمار في مراكز توصيل تعمل بتكنولوجيا الروبوتات، وانتهينا من أول مركز لنا في مدينة جدة في مايو 2021، ولدينا مراكز أخرى سنقوم بإنشائها في أرجاء السعودية".

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"ماجد الفطيم"، أن السعودية هي السوق الأول في المنطقة حتى خلال فترة التعافي، مضيفا: "نحن مثابرون في استثماراتنا داخل المملكة".

ونوه بجاني، بأن الفترة الأولى بعد فتح الاقتصاد صار هناك تعاف في الاستهلاك سريع نسبيا، وهذا طبيعي لأن الأسواق عائدة من مستويات متدنية جدا، وشهد الصيف الماضي إقبالا كبيرا على إعادة الاستهلاك.

وكشف بجاني، أن قطاع التجزئة في دبي في الربع الثالث من العام الحالي تجاوز مستويات 2019، مؤكدا أن التعافي بقطاع التجزئة أسرع من التعافي العام في القطاعات الأخرى.

وأفاد الرئيس التنفيذي، بأن وتيرة التعافي السعودية تشهد تحسنا مستداما، ونفس التحسن في بعض الأسواق الأخرى مثل مصر، مشيرا إلى أن السوق المصري كان الأفضل أداء اقتصاديا على مستوى قطاع التجزئة خلال عام 2020.

ترشيحات:

السعودية.. توقيع اتفاقيات لتشغيل 9 فنادق بأولى مراحل مشروع البحر الأحمر السياحي

الاستثمار الأجنبي في السعودية يرتفع 40 مليار دولار في الربع الأول 2021

44 شركة عالمية تختار الرياض مقراً إقليمياً لها