TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. توقيع اتفاقيات لتشغيل 9 فنادق بأولى مراحل مشروع البحر الأحمر السياحي

السعودية.. توقيع اتفاقيات لتشغيل 9 فنادق بأولى مراحل مشروع البحر الأحمر السياحي
إس إل إس هوتيلز & ريزيدنسيز- صورةة تعبيرية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لأحد أكثر المشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن توقيعها 9 اتفاقيات مع علامات تجارية عالمية؛ لإدارة وتشغيل فنادق المرحلة الأولى في مشروع البحر الأحمر، على هامش ثاني أيام مبادرة مستقبل الاستثمار 2021.

وقالت شركة البحر الأحمر للتطوير، في بيان لها، إنه بموجب الاتفاقيات ستقوم مجموعة من العلامات التجارية المتخصصة بمجال الضيافة بتشغيل 9 من أصل 16 فندقاً في المرحلة التطويرية الأولى، والتي ستوفر مجتمعةً أكثر من 1700 غرفة من إجمالي 3000 غرفة ضمن مخطط المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر.

وأضافت شركة البحر الأحمر للتطوير، أن علامات الضيافة تشمل: "إديشن هوتلز"؛ و"فنادق ومنتجعات سانت ريجيس"، التابعة لـ "مجموعة ماريوت الدولية"؛ و"فنادق ومنتجعات فيرمونت"؛ و"رافلز للفنادق والمنتجعات"؛ و"إس إل إس هوتيلز & ريزيدنسيز"، التابعة لمجموعة الضيافة العالمية "أكور"؛ و"جراند حياة"، التابعة لمجموعة "حياة للفنادق"؛ و"إنتركونتيننتال للفنادق والمنتجعات"؛ و"Six Senses"، التابعة لـ "مجموعة فنادق إنتركونتيننتال"؛ و"مجموعة جميرا"، وهي شركة عالمية للفنادق الفاخرة.

وأشارت الشركة، إلى أن توقيع هذه الاتفاقيات يؤكد على الإمكانات الاستثمارية التي تمتلكها شركة البحر الأحمر للتطوير، ولا سيما مع استمرار دوران عجلة التنويع الاقتصادي في المملكة باتجاه تحقيق رؤية 2030.

 وتوقعت شركة البحر الأحمر للتطوير، استضافة مليون زائر سنوياً في مشروعها بحلول عام 2030؛ وذلك بما ينسجم مع طموحاتها بشأن الاستدامة، وتوفير ما يزيد على 70 ألف فرصة عمل جديدة، والمساهمة بـ 22 مليار ريال سعودي (5.3 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بمجرد تشغيل مشروعها بالكامل.

ويجري العمل على المرحلة الأولى من المشروع على قدم وساق لتكتمل في عام 2023، والتي تتضمن 16 فندقاً، توفر خلالها 3000 غرفة موزعة على 5 جزر وموقعين داخليين. 

وتتوقع شركة البحر الأحمر للتطوير الإعلان عن المزيد من الشراكات مع علامات فندقية دولية أخرى في الأشهر القليلة المقبلة.

وعند اكتماله في عام 2030، سيضم الموقع 50 فندقاً توفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية وأكثر من 1000 عقار سكني موزع على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: بدء استقبال السياح بمشروع البحر الأحمر نهاية 2022

الشورى السعودي يطالب "منشآت" بتسهيل شروط مبادرة استرداد الرسوم الحكومية

44 شركة عالمية تختار الرياض مقراً إقليمياً لها

إقرار نظام المدفوعات ضمن 10 قرارات لمجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين

مطالبة بالشورى السعودي بوضع دراسة لتخفيض أسعار تذاكر الطيران للطلاب والطالبات