TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أكوا باور" تغلق تسهيلات بقيمة 7.2 مليار دولار لمشروع مشترك مع أرامكو السعودية

"أكوا باور" تغلق تسهيلات بقيمة 7.2 مليار دولار لمشروع مشترك مع أرامكو السعودية
شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور)

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور)، اليوم الأربعاء عن الإغلاق المالي لتسهيلات الديون الرئيسية بقيمة 7.2 مليار دولار لمشروع التغويز والدورة المركبة المتكاملة في جازان.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أن هذا المشروع المشترك يجمع كلاً من أرامكو و أكوا باور و إير برودكتس و إير برودكتس قدره، وتمتلك أكوا باور حصة قدرها 25% من المشروع.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد توقيع اتفاقيات الاستحواذ على الأصول وتمويل المشروع، التي تم الإعلان عنها بتاريخ 27 سبتمبر / أيلول 2021م.

يتضمن المشروع استحواذاً على مجموعة أولى من الأصول بقيمة 12 مليار دولار من قبل أرامكو على وحدة التغويز والدورة المركبة المتكاملة الذي تم استكماله اليوم الأربعاء.

وسيستكمل المشروع المشترك الاختبارات ويبدأ تشغيل وصيانة المحطة لإمداد الطاقة والبخار والهيدروجين والمرافق الأخرى لمصفاة أرامكو في جازان، بموجب عقد مدته 25 عاما مع أرامكو.

وجرى ترتيب تسهيلات الديون الرئيسية للمشروع على أساس قرض تمويلي للمشاريع بدون حق الرجوع، وشاركت بها مجموعة من الممولين تضم كلاً من :(بنك أبوظبي التجاري، مصرف الإنماء، مصرف الراجحي، أبيكورب، بنك الجزيرة، بنك البلاد، بنك الصين، البنك السعودي الفرنسي).

كما تضم : (بنك "دي زد" DZ، بنك أبوظبي الأول، "إنتيسا"، "جيه بيه مورغان تشيس"، بنك كوريا للتنمية، ميزوهو بنك، "مجموعة ميتسوبشي يو إف جي المالية" MUFG، "ناتيكسيس" Natixis، بنك الرياض، البنك السعودي البريطاني "ساب"SABB ، "سامسونج لايف"، "سامسونج سيكيوريتيز"، البنك الأهلي السعودي، صندوق التنمية الصناعية السعودي، "مؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية" SMBC، وبنك ستاندرد تشارترد).

وشهد سوق الأسهم السعودية، إدراج وبدء تداول أسهم شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور) في السوق الرئيسية اعتباراً من يوم الاثنين 11 أكتوبر / تشرين الأول 2021.

ترشيحات:

"أكوا باور" تفوز بمشروع لإنشاء محطة رياح في أوزبكستان

قيمة "أكوا باور" السوقية تقفز لـ14.2 مليار دولار..والصندوق السيادي الرابح الأكبر