TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السكنية" الكويتية تستقبل طلبات مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله

"السكنية" الكويتية تستقبل طلبات مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله
مقر المؤسسة العامة للرعاية السكنية في الكويت

الكويت - مباشربدأت المؤسسة العامة للرعاية السكنية في الكويت، أمس الثلاثاء، استقبال الطلبات لمشروع مدينة جنوب سعد العبدالله للمواطنين المسجلين في عام 2000 وما قبل وتقدموا بطلباتهم عبر منصة المؤسسة.

وقالت مديرة إدارة خدمة المواطن في "السكنية" منيرة العبدالجادر، بحسب السياسة، إن المؤسسة بدأت في استقبال طلبات المخصص لهم في قسائم مدينة جنوب سعد العبدالله لسنة 2000 وما قبلها، بناء على الحجز المسبق من خلال موقع المؤسسسة الإلكتروني؛ وذلك بناءً على توجيهات وزير الإسكان شايع الشايع وموافقة مجلس إدارة المؤسسسة، داعية أصحاب الطلبات إلى التواصل مع الكول سنتر 188840 أو عن طريق موقع المؤسسة الإلكتروني لأي استفسارات أو أسئلة.

وأوضحت أن المستندات المطلوبة عند حجز موعد للتخصيص "أونلاين" تتمثل في: اعتماد التوقيع من غرفة التجارة؛ لمن يعمل في القطاع الخاص، وشهادة تفيد تاريخ تسلم السكن من جهة العمل لمن لا يعمل أو متقاعد ولديه أبناء دون سن الدراسة فعليه إحضار منافذ الأسرة.

وعلى من يعمل في وظائف (سائق - مراسل - حارس) إحضار منافذ الأسرة، وإذا كانت الزوجة غير كويتية مع عدم وجود أبناء عليه إحضار منافذ الأسرة، أما من يعمل في جهات حكومية غير تابعة لديوان الخدمة فعليه إحضار شهادة راتب تفصيلية، ومطلوب ممن يعمل في القطاع النفطي أو أي جهة تصرف بدل سكن شهادة تدرج بدل سكن، والشهادات الدراسية للأبناء للعام الدراسي السابق والحالي المدارس الخاصة فقط.

أما المستندات المطلوبة عند المقابلة (بعد حجز الموعد إلكترونياً)، فهي: البطاقة المدنية للزوج والزوجة، عقد الطلاق في حال وجود مطلقة، شهادة تفصيلية من جهة العمل بالتدرج ببدل السكن الممنوح لهم وصاية شؤون القصر، وشهادة راتب للعاملين في القطاع الخاص مسجلاً فيها عدم حصوله على سكن أو بدل سكن، وأولوية أيتام - صورة من حصر الورثة، ثم على العاملين في القطاع العسكري (حرس ـ شرطة ـ جيش ـ إطفاء) إحضار شهادة راتب تفصيلية، وحصر وراثة للأب والأم في حاله الوفاة.

ودعت "السكنية" المواطنين إلى إبراز رمز الدخول (QR code) عند مراجعتها.

ويقع مشروع المدينة عند الكيلو 30 غرب العاصمة الكويتية بمساحة تصل إلى 64.42 كيلومتر مربع، ويضم 22152 وحدة سكنية بمساحة تبلغ 400 متر مربع للوحدة الواحدة، فيما يبلغ عدد السكان التقديري للمدينة أكثر من 270 ألف نسمة موزعة على 5 ضواح.

ترشيحات:

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً وسط تسارع وتيرة التداولات

3 عوامل تتحول إيجابياً بنتائج "الوطنية القابضة" في تسعة أشهر

أرباح "التجاري الكويتي" ترتفع 138.6% في تسعة أشهر بفضل المخصصات والعمولات

أرباح "أوريدو-الكويت" تقفز 129% في تسعة أشهر.. وتحسن بالإيرادات التشغيلية