تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "أوريدو-الكويت" تقفز 129% في تسعة أشهر.. وتحسن بالإيرادات التشغيلية

أرباح "أوريدو-الكويت" تقفز 129% في تسعة أشهر.. وتحسن بالإيرادات التشغيلية
مقر الشركة
أريد
OOREDOO
-0.11% 890.00 -1.00

الكويت - مباشرأظهرت البيانات المالية للشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (أوريدو-الكويت) ارتفاع أرباح الشركة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 129%؛ وذلك على أساس سنوي.

بحسب نتائج الشركة التي تلقى "مباشر" نسختها، بلغت أرباح الفترة 13.421 مليون دينار (44.60 مليون دولار)، مقابل أرباح التسعة أشهر الأولى من عام 2020 البالغة 5.866 مليون دينار (19.50 مليون دولار).

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن ارتفاع الأرباح خلال فترات المقارنة يعود بشكل رئيسي إلى تحسن الإيرادات التشغيلية والمالية، بالإضافة إلى التركيز المستمر على تحسين التكلفة.

وبلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية للشركة خلال الفترة نحو 448.47 مليون دينار، بالمقارنة مع 441.70 مليون دينار في التسعة أشهر المماثلة من عام 2020، بارتفاع طفيف نسبته 2%.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 6.46 مليون دينار في الربع الثالث من العام الجاري، بزيادة نسبتها 53% عن أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة 4.21 مليون دينار تقريباً.

كانت أرباح الشركة ارتفعت بنسبة 320% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 6.965 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 1.660 مليون دينار في الفترة نفسها من عام 2020.

آل ثاني: مستمرون في تعزيز كفاءة الأداء وطرح منتجات مبتكرة وتوسيع قاعدة العملاء

وفي سياق تعليقه على النتائج المالية، قال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الشركة: "يسرني أن أعلن عن تحقيق مجموعة إيجابية للغاية من النتائج خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2021 مع استمرار تحسن نشاط السوق نتيجة للتخفيف التدريجي للقيود التي استوجبتها ظروف جائحة كورونا في عدد من أسواقنا الأساسية".

وأضاف الشيخ محمد بن عبدالله: "سجلت الإيرادات الموحدة ارتفاعاً بسيطاً لتصل إلى 449 مليون دينار مقارنة بـ 442 مليون دينار في الفترة ذاتها من السنة الماضية، مع تحسن هامش الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والذي بلغ 36% على الرغم من استمرار التحديات المرتبطة بالجائحة".

وتابع: "في الكويت، ارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 14% نتيجة لاستمرار تركيزنا على تحسين كفاءة التكلفة إلى جانب ما حظي به هذا المؤشر الهام من دعم إضافي من خلال أجنتدتنا المتعلقة بالتحوّل الرقمي".

البابطين: فخورين بلقب"أسرع شبكة في الكويت" لعام 2021

من جهته قال الرئيس التنفيذي لـ"أوريدو-الكويت"، عبدالعزيز يعقوب البابطين: "لم يكن للأداء القوي لأوريدو-الكويت خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2021 أن يتحقق لولا الالتزام التام والعمل المضني لكل فرد في عائلة أوريدو".

وأضاف البابطين: "لقد شهد الأداء المالي والتشغيلي للشركة نمواً كبيراً خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2021، ونحن ممتنون لاستجابة العملاء وإقبالهم على من المنتجات والعروض المبتكرة التي طرحت عبر جميع قنوات البيع التابعة للشركة".

وتابع: "لقد حرصنا على التركيز على أهداف الشركة الأساسية مع الحفاظ على المرونة في التحول الرقمي والريادة مدفوعاً باستراتيجيتنا الواضحة والرؤية الثاقبة. كما استثمرنا بنجاح في البنية التحتية لشبكتنا، وواصلنا الاستثمار في الكفاءات الشبابية الكويتية في الشركة، وتوجنا هذه الإنجازات كافة بحصول أوريدو-الكويت على لقب (أسرع شبكة في الكويت) لعام 2021".

تأثر الأداء بشكل عام في "أوريدو-الكويت" نتيجة تأثير الجائحة وما تبعها من تأثر التعداد السكاني المتناقص خلال عام 2021. وعلى الرغم من ذلك، وعلى ضوء الرفع التدريجي لضوابط السفر والتي صاحبها استقرار أسعار النفط؛ شهد التعداد السكاني ارتفاعاً طفيفاً.

ونتيجة لذلك، شهدت الشركة ارتفاعاً طفيفاً في الأرباح بواقع 155.7 مليون دينار خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2021. فيما ارتفع الدخل قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 14%؛ مما ساهم في تحسن هامش الدخل قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 30%، بزيادة بلغت 26% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

(تحرير - محمد فاروق)