TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التأمينات" الكويتية تعزز خطة التطوير الاستراتيجي بتحديث الهوية المؤسسية

"التأمينات" الكويتية تعزز خطة التطوير الاستراتيجي بتحديث الهوية المؤسسية
مقر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت

الكويت - مباشر: بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ44 من البدء بتطبيق نظام التأمينات الاجتماعية في الكويت، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الهوية المؤسسية الجديدة، والتي تعدّ امتداداً للتطوير الذي تم في السنوات القليلة الماضية وألحقها بركب المؤسسات المتطورة إداريًا تبعًا لأحدث أساليب العمل وأكثر المعايير صرامةً.

بحسب بيان للمؤسسة تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، جاء في باكورة تحديث الهوية المؤسسية الذي دشنته التأمينات شعار المؤسسة الجديد وموقع إلكتروني مُجدّد يلبّي احتياجات المستفيدين، لاسيّما مع النمو الواضح في أعداد المعاملات الإلكترونية التي تجاوزت 550 ألف معاملة منذ بداية العام الحالي وحتى سبتمبر الماضي.

وبهذه المناسبة قال المدير العام للمؤسسة، مشعل عبدالعزيز العثمان: "نطلق اليوم الهوية الجديدة للمؤسسة لتعكس المرحلة الجديدة من التطوير الاستراتيجي الذي يقوده العاملون في جميع قطاعات التأمينات وإداراتها منذ أعوام. فقد بدأت التأمينات أواخر عام 2015  بالتطوير تدريجيًا، وفي عام 2017 شرعنا في تطوير قطاع الاستثمار، حيث تم إعادة هيكلته بالكامل وتوسعة حجم الفريق الاستثماري وتعزيزه بخبرات استثمارية كويتية، كما تم إعادة بناء محفظة المؤسسة الاستثمارية ووضع إجراءات عمل مؤسسية وفق أفضل الممارسات العالمية، وتم ذلك كله في ضوء ما تمليه قواعد الحوكمة والالتزام التي امتد تطبيقنا لها إلى إعادة تشكيل لجنة التدقيق والمخاطر، ولجنة استثمار أموال المؤسسة وتحديد اختصاصاتهما في ضوء نظام الحوكمة، واستُكملت جهود التطوير في عام 2019 إذ قمنا بإعادة بناء الهيكل التنظيمي للمؤسسة وبدأنا في تطوير الخطة الاستراتيجية التي نعمل على أساسها اليوم".

وأضاف العثمان قائلًا: "إن النجاح في تطوير قطاع الاستثمار أكسب المؤسسة إصرارًا على أن تشهد جميع القطاعات الأخرى نجاحًا مماثلًا ما لم يكن أكبر، وأصبح ذلك أساس العمل في السنوات التالية حيث شملت الخطة الاستراتيجية26 مبادرة تنفيذية تطول جميع قطاعات المؤسسة وإداراتها. ومن أبرز الأولويات هو (تفعيل التحول الرقمي) الخاص برفع كفاءة عمليات المؤسسة الداخلية والخدمية، والتي هي أحد أعمدة خطة التأمينات الاستراتيجية، وكان أحد الإنجازات المرحلية لخطة التحول الرقمي هو التطوير السريع في الخدمات الإلكترونية التي تقدمها التأمينات من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيق (التأمينات ذخر) لاسيما أثناء الجائحة وتحدياتها والذي تُوِّج بمساهمة التأمينات في التطبيق الحكومي الموحد (سهل) والعمل جارٍ على إضافة المزيد من الخدمات الأخرى به".

وجديرٌ بالذكر أن بيئة العمل بالمؤسسة التي احتضنت الإنجازات المرحلية قد شهدت أوجه تطوير مختلفة كإعادة بناء الهيكل التنظيمي بصورة تواكب التطوير المستهدف في القطاعات والنمو المتزايد في أعداد المستفيدين، وإرساء قواعد الحوكمة والالتزام بحيث تكون جزءاً من ثقافة العمل في المؤسسة.

من جانبه أوضح خالد يوسف الهاجري، رئيس قطاع الإدارة العامة أن "تحديث الهوية المؤسسية هوأحدالمبادرات التي تخللت مراحل التطوير الاستراتيجي وقد تضمّن موقعًا إلكترونيًا جديدًا أسهل استخدامًا، وحرصنا في هذا التحديث الذي جاء تحت عنوان (رؤية متجددة آمنة)على تبني هوية تعبّرعن الشفافية والوضوح، ولذلك جاء الشعار الجديد مميّزًا لحروف كلمة (التأمينات) بخصائص حديثة تواكب التطوير الذي تشهده التأمينات، وترمز في الوقت نفسه إلى أفق مدينة الكويت، بما فيه صرح التأمينات وما يمثّله من متانة نظام الرعاية الاجتماعية في الكويت وديمومته، وبلون أزرق يميّز محلّيتنا".

وتجدر الإشارة إلى أن تحديث الهوية المؤسسية يتطلب مراعاة طبيعته التدريجية ولهذا السبب فإنه سيستمر السماح بالتعامل بكافة الوثائق الصادرة عن المؤسسة بالشعار القديم حتى نهاية العام القادم.

وقد أكد المدير العام للمؤسسة في ختام التصريح أن الاستدامة في تقديم خدمات تأمينية واجتماعية رائدة لضمان معيشة كريمة هو الغرض الاستراتيجي من التأمينات، والذي وُضِعت جميع الخطط والأهداف الاستراتيجية لخدمته، وإن مسيرة التطوير مستمرة بما يعزز استدامة الدور التأميني الرائد للتأمينات ويضمن العيش الكريم للمواطن.

ترشيحات:

"السكب الكويتية" تتحول للربحية في تسعة أشهر

"نابيسكو" توقع عقد مناقصة مع "الكويتية للصناعات البترولية" لمدة 3 سنوات

"الأهلي المتحد" الكويتي يسترد صكوكاً بقيمة 48.8 مليون دينار

صدور حكم استئناف لصالح "الامتياز" بمبلغ 11.9 مليون دينار

بورصة الكويت ترتفع عند الإقفال.. والسيولة تُناهز 99 مليون دينار