تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح: العالم يواجه ارتفاعاً بأسعار الطاقة ويجب الاستثمار في عمليات التحول

الفالح: العالم يواجه ارتفاعاً بأسعار الطاقة ويجب الاستثمار في عمليات التحول
وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، إنه فيما يتعلق بتحول الطاقة العالم يمر حالياً بتحديات كبيرة مثل الأسعار المرتفعة للطاقة، بالإضافة إلى أن هناك أشياء غير منطقية وغير حقيقية لسوق العمل تضع الضغوط، ولا يوجد أيضاً توازن حول الأسعار وبما يتعلق بدعم الإدارة والتحول إلى طاقة وأهداف العالم بشأن التغير المناخي، نحاول أن نقلل استخدام الكربون.

وأضاف الفالح، خلال كلمته في مبادرة مستقبل الاستثمار الدورة الخامسة المنعقدة بالرياض، أنه يجب التعامل مع الكربون كجزء من الاقتصاد وبما لا يضر بالنظام البيئي، الانبعاثات الكربونية يجب أن يكون هناك طاقة متوازية لها تأثير أقل وأن تكون متأقلمة ولا يوجد لها تداعيات أكتر.

ولفت الفالح، إلى أن شركة مثل أرامكو السعودية والشركات الكبرى للبترول يجب أن تستثمر في عملية الطاقة والتحول وأن تضع رؤوس الأعمال فيما يتعلق بالوقود والنفط بالاستثمار بطريقة أكثر توازناً في البترول وإيجاد توازن طويل الأمد.

وشدد وزير الاستثمار السعودي، أنه يجب أن يدرك الجميع أن العمل الجماعي ليس فقط على مستوى الشركات وإنما عبارة عن طيف متكامل إذا قمنا بتحويله بطريقة جيدة، يمكن الاستثمار في النفط أو الغاز من خلال التعاون بين الجميع.

وانطلقت في الرياض اليوم، أعمال الدورة الخامسة لمبادرة مستقبل الاستثمار 2021، التي تقام في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات تحت عنوان " الاستثمار في الإنسانية " وتستمر ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك من صناع القرار، وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم.

ترشيحات:

اليوم.. السعودية تشهد انطلاق أعمال "مبادرة مستقبل الاستثمار" بمشاركة 2000 بعثة

وزير الاستثمار: السعودية أثبتت مرونتها في التعامل مع كورونا ودعمت جميع القطاعات

وزير السياحة السعودي: أزمة كورونا مؤقتة وننتظر موجة هائلة من النمو