TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي" تسجل نمواً في حجم المناولة بنسبة 11.9% خلال 9 أشهر

"موانئ دبي" تسجل نمواً في حجم المناولة بنسبة 11.9% خلال 9 أشهر
موانئ دبي

دبي ـ مباشر: قامت مجموعة دبي العالمية "دي بي ورلد المحدودة" بمناولة 58.4 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً على نطاق محفظتها العالمية من محطات الحاويات خلال الأشهر التسعة الأولى من 2021.

وشهدت الكميات الإجمالية للمناولة ارتفاعاً بنسبة 11.9 في المائة على أساس سنوي، وارتفاعاً بنسبة 11.4 في المائة على أساس المقارنة المثلية.

وعلى أساس الربع الثالث من 2021 قامت «دي بي ورلد» بمناولة 19.8 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً بزيادة بلغت 8.1 على أساس سنوي، و7.9 في المائة على أساس المقارنة المثلية، بحسب بيان صحفي .

وجاء النمو الإجمالي لحجم المناولة خلال الربع الثالث من عام 2021 مدفوعاً بشكل أساسي بنتائج منطقة آسيا والمحيط الهادي والهند والشرق الأوسط، وفي ميناء جبل علي (دولة الإمارات) تمت مناولة 3.4 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً خلال الربع الثالث من 2021.. فيما يمثل ارتفاعاً بنسبة 0.6 في المائة على أساس سنوي.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة سلطان أحمد بن سليّم: "يسعدنا أن نعلن عن أداء قوي لمجموعة"دي بي ورلد"خلال ربع آخر مع نمو في إجمالي حجم المناولة بنسبة 8.1 في المائة ليأتي مرة أخرى متقدماً على نمو القطاع البالغة نسبته 6.4 في المائة".

وأضاف: "من الأمور المشجعة أن جميع مناطقنا تواصل تحقيق نمو في حجم الحاويات مع كون الهند محركاً رئيسياً ونواصل إحراز تقدم قوي في استراتيجيتنا لتقديم حلول سلسلة التوريد لأصحاب البضائع المستفيدين. ولا تزال التوقعات على المدى القريب إيجابية".

وعينت شركة موانئ دبي العالمية مجموعة من البنوك في23 يونيو حيزربن 2020  بشأن بيع محتمل لصكوك مقومة بالدولار، حيث سيتم استخدام العوائد للأغراض العامة، بما في ذلك إعادة التمويل.

وسيرتب "سيتي بنك" و "دويتشه بنك" و"جيه بي مورجان" مكالمات مع مستثمرين في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا، لإصدار صكوك دائمة مقومة بالدولار غير قابلة للاستدعاء قبل 5 سنوات ونصف السنة، وفقاً لظروف السوق.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. 3 أحياء بدولتين عربيتين بين أفضل 45 حياً في العالم

فيديوجرافيك .. المركبات ذاتية القيادة.. مستقبل التنقل الذكي في الإمارات

إنفوجرافيك.. شركات بالإمارات ترفع الرواتب أكثر من 4% في 2022

إنفوجرافيك.. رسوم إصدار أذونات الدخول وغرامات تجاوز مدة التأشيرة

فيديوجرافيك.. 7 أسباب وراء اختيار الشباب العربي للإمارات وجهة مفضلة للعيش والعمل

إنفوجرافيك.. تعرف على أبرز بنود ميزانية الإمارات لعام 2022