TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعارعقارات دبي وأبوظبي ترتفع 4% خلال الربع الثالث

أسعارعقارات دبي وأبوظبي ترتفع 4% خلال الربع الثالث
عقارات

أبوظبي – مباشر: أظهرت شركة جونز لانغ لاسال "جيه إل إل"، ارتفاع أسعار مبيعات الوحدات السكنية في دبي وأبوظبي خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 4 بالمائة، مقارنة بـالفترة نفسها من عام 2020.

ووفقاً لتقرير سوق العقارات لدولة الإمارات تراجعت أسعار الإيجارات في دبي بنسبة 3بالمائة، فيما ظلت الأسعار ثابتة في أبوظبي.

وشهد الربع الثالث من العام الجاري تسليم نحو 11 ألف وحدة سكنية في إمارة دبي؛ ليرتفع إجمالي المخزون إلى 629 ألف وحدة سكنية، ومن المتوقع تسليم 23 ألف وحدة سكنية بنهاية العام الجاري.

وأشار التقرير إلى أنه تم تسليم حوالي 2900 وحدة سكنية خلال الربع الثالث من العام الجاري؛ ليرتفع إجمالي المخزون إلى 270 ألف وحدة سكنية، ومن المتوقع تسليم ألفي وحدة سكنية بنهاية العام الجاري.

وشهد القطاع مع عودة سوق البيع على الخارطة إلى اجتذاب المستثمرين مرة أخرى، طرح المطورين لمشاريع بخطط سداد جذابة للاستفادة من الارتفاع الذي يشهده النشاط.

وتوقعت "جيه إل إل" أن يؤدي الطلب على المعروض من الفلل عالية الجودة خلال الفترة المتبقية من هذا العام إلى تعزيز الانتعاش في أسعار المبيعات.

وقالت جيه إل إل إنه تم تسليم 40 ألف متر مربع من المساحات المكتبية في إمارة دبي خلال الربع الثالث من العام الجاري؛ ليصل إجمالي المخزون إلى نحو 9 ملايين متر مربع، بينما تم تسليم 15 ألف متر مربع في أبوظبي؛ ليصل المخزون إلى 3.8 مليون متر مربع.

وأوضحت أن أسعار إيجارات المساحات المكتبية بدبي انخفضت، بنسبة 1% خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بـالفترة نفسها من العام الماضي، بينما ظلت ثابتة في أبوظبي.

وأشارت إلى أن شركات التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية سجلت أعلى معدلات الطلب لتطلعها إلى توسيع مقراتها لاستيعاب القوى العاملة المتزايدة لديها، متوقعة مزيداً من النمو خلال الفترة المتبقية من العام في الطلب الجديد مع استمرار نشاط الأعمال في الانتعاش.

ولفتت "جيه إل إل" عودة ثقة المستهلك على خلفية تخفيف قيود جائحة كوفيد - 19 والزيادة المتوقعة في أعداد الزوار الدوليين، موضحة أن ذلك سيوفر لقطاع التجزئة فرصة لدخول مرحلة التعافي.

وقالت إن أداء مراكز التسوق المحلية في الدولة تحسن خلال الربع الثالث، وجاء ذلك مدفوعاً بإقبال المستهلكين الذين يعيشون على مقربة منها.

 بالإضافة لتمكن بعض شركات التجزئة في قطاعي المأكولات والمشروبات والمستلزمات المنزلية من مواكبة الآثار الناجمة عن الجائحة بصورة أفضل مقارنة بـنظيراتها في قطاعات أخرى.

وأضافت أنه في دبي تم إضافة ما يقرب من 40 ألف متر مربع من مساحات للبيع بالتجزئة؛ ليصل المخزون إلى 4.4 مليون متر مربع، في حين تم إضافة 6.1 ألف متر مربع في أبوظبي؛ ليصل المخزون إلى 2.9 مليون متر مربع.

وتوقعت تسليم 75 ألف متر مربع في إمارة دبي و11 ألفاً في إمارة أبوظبي خلال الربع الرابع من العام الجاري.

وتراجع متوسط أسعار الإيجارات في مراكز التسوق خلال الربع الثالث من العام الجاري في دبي بنسبة 1% على أساس سنوي، وفي أبوظبي بنسبة 7%.

ترشيحات:

محمد بن راشد يلتقي رئيس المالديف ويزور عدة أجنحة بإكسبو دبي بينها المصري