TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة الإمارات الرقمية: يجب التحقق من صحة العقود وأذونات الدخول والتأشيرات

حكومة الإمارات الرقمية: يجب التحقق من صحة العقود وأذونات الدخول والتأشيرات
علم دولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: أكدت حكومة الإمارات الرقمية على ضرورة التحقق من صحة عقود العمل، وأذونات الدخول والتأشيرات، مقدّمة عبر بوابتها الإلكترونية 15 نصيحة ينبغي على الأجنبي اتباعها قبل القدوم إلى دولة الإمارات لتجنب عمليات النصب والاحتيال.

وأضافت أنه إذا عرض عليك شخص ما وظيفة في دولة الإمارات؛ لا بد أن يقدم لك عرض عمل صادراً عن وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات، وإذن دخول إلى الدولة لاستكمال إجراءات عقد العمل وتأشيرة الإقامة؛ وفقاً لصحيفة الخليج.

ويجب العلم بأن إذن الدخول بغرض السياحة أو الزيارة لا يمنحك الحق في العمل داخل دولة الإمارات، وفي حالة قيامك بالعمل بعد دخول الدولة بتأشيرة سياحة أو زيارة، فإنك قد تتعرض لغرامات ومساءلة قانونية.

وأشارت إلى أنه قد يتعرض الأشخاص الأجانب الذين يرغبون في القدوم إلى دولة الإمارات من أجل العمل، أو الزيارة، أو الاستثمار، أو الإقامة؛ لعمليات نصب، سواء في عقود العمل، أو تأشيرات الدخول.

ولفتت إلى بعض النصائح التي ينبغي على الأجنبي اتباعها قبل القدوم إلى دولة الإمارات لتجنب عمليات النصب وهي الأولى: إذا عرض عليك شخص ما وظيفة في دولة الإمارات؛ لا بد أن يقدم لك عرض عمل صادراً عن وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات، ويجب أن يحمل توقيع المدير المسؤول.

الثانية: ويمكن استخدام رقم عرض العمل للتحقق من الوضع القانوني لصاحب العمل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتوطين.

الثالثة: سيرسل لك صاحب العمل إذن دخول إلكترونياً بغرض العمل حتى تتمكن من دخول الدولة، وللتحقق من صحة إذن الدخول الصادر عن أي إمارة من إمارات الدولة السبع، يرجى الاطلاع على النفطتين 8 و9 أدناه.

الرابعة: لا يعطيك إذن الدخول بغرض السياحة أو الزيارة الحق في العمل داخل دولة الإمارات، وفي حالة قيامك بالعمل بعد دخول الدولة بتأشيرة سياحة أو زيارة، فإنك قد تتعرض لغرامات كبيرة، والإبعاد عن الدولة.

الخامسة: ينبغي العلم أن الكفيل "صاحب العمل" هو المسؤول عن دفع جميع مصاريف عملية التوظيف بموجب قانون العمل لدولة الإمارات العربية المتحدة.

السادسة: تأكد من أن الشركة لها وجود وقائمة قانوناً، ويمكنك البحث عن اسم الشركة باللغة الإنجليزية والعربية في موقع السجل الاقتصادي الوطني، والحصول على بيانات الشركة.

السابعة: إذا كنت قد حصلت على تأشيرة/إذن دخول صادر من دبي، يمكنك التحقق من صحته عبر الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

الثامنة: أما التأشيرات/أذونات الدخول الصادرة عن أبوظبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، أو الفجيرة، فيمكنك التحقق من صحتها عبر المنصة الإلكترونية eChannels التابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

التاسعة: تصدر أذونات الدخول بغرض السياحة عن شركات الطيران القائمة في دولة الإمارات مثل طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، وفلاي دبي، وطيران العربية. كما تصدر أذونات الدخول بغرض السياحة عن الفنادق ووكالات السفر المرخصة في دولة الإمارات.

العاشرة: حتى لا تدفع أكثر من المستحق، تعرف إلى رسوم التأشيرات وأذونات الدخول الصادرة عن دبي.

الحادية عشرة: احصل على المساعدة بشأن التأشيرات وأذونات الدخول الصادرة من دبي عبر خدمة المحادثة الفورية على موقع آمر، التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

الثانية عشرة: تعرف إلى مزيد من المعلومات عن التأشيرات وأذونات الدخول الصادرة من أبوظبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة عبر خدمة المحادثة الفورية على منصة eChannels التابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

الثالثة عشرة: لا يوجد شيء يسمى تأشيرة عمل حرة تمكنك من العمل في أي شركة، بل من المفترض أن تعمل لدى كفيلك أو صاحب العمل الذي أصدر لك التأشيرة، ولكن هناك إمكانية أن يعطيك الكفيل تصريحاً للعمل لدى صاحب عمل آخر بعد موافقة وزارة الموارد البشرية والتوطين.

الرابعة عشرة: لا يمكن إتمام إجراءات تأشيرة الإقامة لأي شخص لا يزال خارج دولة الإمارات، حيث لا بد من دخول صاحب الطلب إلى الدولة بموجب إذن دخول سار، وبقائه فيها حتى اكتمال إجراءات إصدار تأشيرة الإقامة.

ترشيحات:

محمد بن راشد يلتقي رئيس المالديف ويزور عدة أجنحة بإكسبو دبي بينها المصري