TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

23 نوفمبر.. مساهمو "معدنية" يصوتون على إعادة هيكلة رأسمال الشركة

23 نوفمبر.. مساهمو "معدنية" يصوتون على إعادة هيكلة رأسمال الشركة
مصنع تابع للشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن "معادن"
معدنية
2220
10.38% 17.86 1.68

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن "معدنية"،عن انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية المقرر انعقادها في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021؛ وذلك للتصويت على توصية مجلس الإدارة بإعادة هيكلة رأس مال الشركة.

 وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول " أنه سيتم التصويت على تخفيض رأس المال إلى 16.76 % من رأس المال من 281.12 مليون ريال إلى 234 مليون ريال لإطفاء الخسائر المتراكمة بقيمة 47.12 مليون ريال.

وبينت أن تاريخ التخفيض سيكون نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال، من خلال إلغاء 4.71 مليون سهم من أسهم الشركة ليصل عدد الأسهم بعد التخفيض سيصل لـ 23.40 مليون سهم.

كانت  هيئة السوق المالية السعودية قد وافقت في سبتمبر/ أيلول الماضي على هيكلة رأس مال الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن (معدنية)، وذلك بتخفيض رأس مالها ومن ثم زيادته عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، حيث وافقت على طلب الشركة بتخفيض رأس مالها من 281.12 مليون ريال إلى 234 مليون ريال، وبالتالي تخفيض عدد أسهم الشركة من 28.11 مليون سهم إلى 23.4 مليون سهم.

وقالت الشركة، إنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

 كما أضافت أنه في حال الموافقة على عملية تخفيض رأس المال، سيتم التصويت على زيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 120 مليون ريال.

وسيصوت المجلس أيضاً على زيادة رأس مال الشركة  من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 120 مليون ريال  بعدد 12 مليون سهم ، ليصل رأس المال بعد الزيادة 354 مليون ريال.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم زيادة رأس المال لرفع ملاءة الشركة المالية وتخفيض معدلات الاقتراض والتكاليف المتكبدة منها.

كما أشارت إلى أنه في حال الموافقة على البند، ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية وللمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ترشيحات:

هيئة السوق المالية السعودية توافق على هيكلة رأسمال "معدنية"

"معدنية" تقلص خسائرها 4.3% بالربع الثاني لارتفاع المبيعات

"معدنية" تعلن إنشاء مصنع محابس بتكلفة 71 مليون ريال