TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليج للتأمين" توافق على تعديل بند بالنظام الأساسي خاص بتوزيعات الأرباح

"الخليج للتأمين" توافق على تعديل بند بالنظام الأساسي خاص بتوزيعات الأرباح
اجتماع سابق للشركة
خليج ت
GINS
-0.52% 1,920.00 -10.00

الكويت - مباشر: أعلنت مجموعة الخليج للتأمين أن مجلس إدارة الشركة وافق في اجتماعه الذي انعقد أمس الاثنين، على تعديل البند رقم (56) من النظام الأساسي للشركة والخاص بتوزيعات الأرباح.

وقالت "الخليج للتأمين" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن البند بعد تعديله أصبح كالتالي: "يجوز للشركة بناءً على اقتراح مجلس الإدارة وموافقة الجمعية العامة العادية توزيع أرباح مرحلية على فترات نصف أو ربع سنوية وأرباح سنوية.

ويُشترط لصحة هذا التوزيع أن تكون أرباحاً حقيقة وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها وبشرط ألا يمس التوزيع رأس المال المدفوع. وللجمعية العامة العادية تفويض مجلس الإدارة وبما لا يمس رأس المال المدفوع للشركة في توزيع الأرباح المرحلية على النحو سالف الذكر".

كما وافق مجلس إدارة الشركة على تفويض الجمعية العامة غير العادية لمجلس إدارة الشركة في توزيع أرباح نقدية أو عينية سنوية أو مرحلية عن العام المالي المُقرر انتهاؤه بتاريخ 31 ديسمبر 2021، إن وجدت، وتحديد الجدول الزمني لتوزيع استحقاق الأرباح وتعديله بحسب الحاجة.

الجدير بالذكر أن أرباح "الخليج للتأمين" ارتفعت 19.6% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 11.77 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 9.84 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2020.

ترشيحات:

3.7 مليون دينار أرباح "أجيال" في تسعة أشهر

"الائتمان الكويتي" و"بنك وربة" يوقعان بروتوكول تعاون لتسهيل المعاملات المصرفية

تكليفات حكومية بالكويت لاستعجال مشاريع قوانين مكافحة الفساد