TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة السعودية للفضاء تنضم للاتحاد الدولي للملاحة الفضائية

الهيئة السعودية للفضاء تنضم للاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: أعلن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، اليوم الاثنين، عن انضمام الهيئة السعودية للفضاء لتكون من الجهات الأعضاء في المنظمة، والتي تعد منظمة فضائية دولية رائدة تأسست في عام 1951 لتعزيز الحوار بين العلماء حول العالم، وتشجيع سبل التعاون الدولي في مجال الفضاء.

وأكد الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة السعودية للفضاء، محمد بن سعود التميمي، أن قطاع الفضاء في المملكة العربية السعودية يعد أحد القطاعات المستهدفة في رؤية 2030، حيث تسعى المملكة لتصبح من بين الدول الرائدة في هذا المجال، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

كما تعمل الهيئة السعودية للفضاء على تطوير قطاع الفضاء من خلال التنمية العلمية والمهنية لمهارات الكوادر البشرية، وتوفير الدعم اللازم لتعزيز البحث والتطوير في مجال الفضاء وتقنياته.

وقال التميمي: "سعداء اليوم بالانضمام إلى الاتحاد الدولي للفضاء لتعزيز مكانة المملكة عالميا ولاستمرار دورها القيادي في تنمية اقتصاد الفضاء دولياً، ونحن في الهيئة السعودية للفضاء نتطلع إلى مشاركة التجارب والأنشطة مع الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، وأن نكون جزءًا من هذه الشبكة العالمية لخدمة قطاع الفضاء".

ويأتي انضمام الهيئة السعودية للفضاء لتعزيز مكانة المملكة ودورها القيادي إقليمياً ودولياً، بالإضافة إلى ما يتميز به قطاع الفضاء في المملكة من بنية تشريعية شفافة تخاطب المستقبل وتحفز النمو وتلهم الأجيال.

ويشكل الانضمام إلى للاتحاد الدولي للملاحة الفضائية فصلاً جديداً يضاف إلى المبادرات الحثيثة من الهيئة للتعاون مع المجتمع الدولي سعياً لوضع مبادئ وأطر عمل جديدة ومطوّرة تعزز القوانين الدولية للاستفادة من قطاع الفضاء وتقنياته، بما يصب في صالح التقدم العلمي للبشرية.

وتشارك الهيئة حالياً في النسخة الـ 72 من المؤتمر الدولي للملاحة الذي ينظمه الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية في مدينة دبي، وتعكف على مشاركة خبراتها والتحديات التي تواجهها وأفكارها في الأبحاث الفضائية والتقنيات والتعليم والتنظيمات ذات الصلة.

ويضم "الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية" أكثر من 407 أعضاء يمثلون أكثر من 71 دولة حول العالم.