TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب رئيس وزراء روسيا: نخطط لزيادة الحصة النووية في ميزان الطاقة

نائب رئيس وزراء روسيا: نخطط لزيادة الحصة النووية في ميزان الطاقة
صورة تعبيرية

 

الرياض - مباشر: أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي، وزير الطاقة، إلكسندر نوفاك، خلال مشاركته في قمة مبادرة الشرق الأوسط، أن لدى روسيا آفاق كبيرة سواء من حيث الحد من انبعاثات الكربون في المشاريع القائمة أو في تطوير مرافق إنتاج الطاقة الجديدة ذات التأثير البيئي المنخفض.

وأوضح إلكسندر نوفاك، اليوم الاثنين، أن ميزان الطاقة الحالي لروسيا يُعد أحد أكثر الموازين تنوعًا ونظافة في العالم، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأشار، إلى أن روسيا تعتزم الوصول إلى حياد الكربون في موعد لا يتجاوز عام 2060، حيث يشكل الغاز الطبيعي اليوم جزءًا مهمًا من ميزان الطاقة الروسي، فضلاً عن منشآت توليد الطاقة النووية.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي وزير الطاقة: "نحن نخطط لزيادة حصة الطاقة النووية في ميزان الطاقة وتطوير اتجاهات جديدة"، مؤكداً أنه على الرغم من تطوير التوليد الخالي من الكربون، فإن مصادر الطاقة الهيدروكربونية لن تتوقف عن لعب دور رئيس في الأسواق العالمية.

وأضاف: "نرى إمكانات كبيرة في هذا الاتجاه في الغاز، حيث يُعد أنظف مصدر للطاقة الهيدروكربونية، وفي الوقت نفسه، من الواضح أنه من الضروري زيادة الكفاءة والملاءمة البيئية لاستخدام الهيدروكربونات من خلال استخدام أحدث التقنيات".

ودعا ألكسندر نوفاك، المشاركين إلى مواصلة مناقشة الاتجاهات والتحديات الرئيسة في تطوير الطاقة العالمية في إطار مؤتمر الطاقة العالمي الخامس والعشرين، المقرر عقده في سانت بطرسبرغ في الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر 2022.