TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فرنسا: إنجاز الدراسات الفنية للخط السادس لمترو الأنفاق المصري قبل نهاية 2021

فرنسا: إنجاز الدراسات الفنية للخط السادس لمترو الأنفاق المصري قبل نهاية 2021
جانب من اللقاء المصري الفرنسي

القاهرة - مباشر: بحث مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مع برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، وعدد من مسؤولي وزارة الاقتصاد والوكالة الفرنسية للتنمية، ملفات التعاون الثنائي خلال زيارته العاصمة الفرنسية باريس.

وأكد رئيس الوزراء في بيان صحفي صادر، اليوم الاثنين، على ما توليه القيادة السياسية من اهتمام بالغ بملفات التعاون مع فرنسا، والمتابعة المستمرة لمشروعات التعاون التي يتم تنفيذها، والمشروعات الأخرى التي يجرى التباحث بشأنها.

من ناحيته، أكد وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، أن الاهتمام بالعلاقات الثنائية متبادل، حيث هناك توجيهات من الرئيس ماكرون بتعزيز كل جوانب التعاون الممكن مع مصر.

وأشار لومير، إلى تخصيص 1.6 مليون يورو لتمويل الدراسات الفنية للخط السادس للمترو، وأنها ستكون جاهزة قبل نهاية العام الجاري.

كما لفت وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، إلى فرص التعاون مع مصر في مجال الطاقة النظيفة، ومنها الهيدروجين الأخضر، في ضوء تخصيص الحكومة الفرنسية 7 مليارات يورو استثمارات في هذا المجال. 

واختتم لومير حديثه بالتأكيد على متابعته المتواصلة لموضوعات التعاون مع مصر، من أجل ضمان التنفيذ الكامل والسريع لكافة البنود التي تضمنتها حزمة التمويل الفرنسية إلى مصر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المشاط: مصر ملتزمة بتحقيق رؤيتها التنموية

لماذا عادت بورصة مصر للهبوط مجدداً؟.. خبراء يجيبون

شركات فرنسية تعرب عن تطلعها لتوسيع حجم أعمالها في مصر

3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا

18 مليار دولار تمويلاً إنمائياً لـ143 مشروعاً لتطوير البنية التحتية بمصر