TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تعلن استراتيجية السياحة للفترة "2022-2026"

البحرين تعلن استراتيجية السياحة للفترة "2022-2026"
البحرين - أرشيفية

مباشر: كشفت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن أبرز معالم الاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين للأعوام 2022-2026، والتي حظيت بموافقة مجلس الوزراء الموقر خلال اجتماعه برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وتأتي هذه الاستراتيجية في إطار مواصلة هيئة البحرين للسياحة والمعارض تركيز جهودها على وضع القطاع السياحي ضمن القطاعات الواعدة لرفد الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، وبما يتماشى مع رؤية البحرين 2030، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الخميس.

وقال زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة، رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، إن الأهداف العريضة للاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين للأعوام "2022-2026" هي إبراز مكانة البحرين كمركز سياحي عالمي، وزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي وزيادة عدد الدول المستهدفة لجذب المزيد من السياح وتنويع المنتج السياحي.

وأضاف الوزير، أن ركائز الاستراتيجية الجديدة تشمل عدداً من العناصر كالعمل على الواجهات والأنشطة البحرية وسياحة الأعمال والسياحة الرياضية والسياحة الترفيهية والسياحة العلاجية والسياحة التراثية والإعلام والأفلام السينمائية.

وأشار الزياني، إلى أن هيئة البحرين للسياحة والمعارض وضعت عددا من المنطلقات الرئيسية التي تنضوي تحتها العديد من المبادرات والمشاريع التي من شأنها تحقيق أهداف الاستراتيجية ضمن المدى الزمني الموضوع لها.

والجدير بالذكر، أن هذه الاستراتيجية تأتي امتداداً للاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين والتي تم تدشين النسخة الأولى منها للأعوام 2016-2019، وارتكزت حينها على أربع دعائم أساسية وهي تسهيل الدخول والجذب السياحي والتسويق والترويج والإقامة.

وبحسب المعطيات فقد ارتفعت نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي من 4.6% عام 2015 إلى 6.8% عام 2019، وارتفع إجمالي إنفاق السياحة الوافدة من 1.1 مليار دينار إلى 1.5 مليار دينار خلال الفترة ذاتها.

وزاد أعداد الزوار القادمين إلى مملكة البحرين لغرض السياحة من 9.7 مليون  سائح إلى 11.1 مليون سائح لنفس الفترة، وزاد متوسط الليالي السياحية من 2.3 ليلة إلى 3.4 ليلة سياحية، وبلغ متوسط إنفاق الزائر  72.4دينار في العام 2015 مقابل 71 دينار في العام 2019.