تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي عهد الأردن بقمة "الشرق الأوسط الأخضر" يدعو للتكاتف عالمياً لحماية البيئة

ولي عهد الأردن بقمة "الشرق الأوسط الأخضر" يدعو للتكاتف عالمياً لحماية البيئة
ولي العهد الأردني

الرياض - مباشر: أكد الأمير حسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد المملكة الأردنية، أهمية قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" خلال مشاركته، اليوم الاثنين، في قمة "الشرق الأوسط الأخضر" بالرياض.

وأشار الأمير حسين بن عبدالله الثاني، إلى أهمية أن تحقق القمة الأهداف المنشودة، لإيجاد حلول من شأنها تحقيق التعاون بين الجميع؛ لمواجهة تحديات تغيير المناخ، التي لا تعترف بالحدود بين دول وأقاليم العالم، بوصفها باتت تهديدات لكوكب الأرض بصورة عامة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وألمح، إلى امتلاك الأردن خطة وطنية تعنى بالنمو الأخضر، ستشارك بها قطاعات عديدة منها الزراعة والطاقة والمياه وإدارة النفايات، لافتاً الانتباه إلى تأثر موارد بلاده بالتغيير المناخي، الأمر الذي جعلهم يولون هذه التأثيرات اهتماماً بالغاً، بوصفها تحدياً ينبغي لهم مواجهته.

وأعرب، عن تطلعه إلى أن يستطيع جميع المشاركين اليوم الوصول إلى اتفاق تبني سياسات على مستوى الحكومات لمواجهة أثر التغير المناخي من خلال اعتماد أساليب الزراعة الحديثة، التي توفر الموارد المائية، واستدامة التحول نحو الطاقة المتجددة، والتشجيع على اعتماد المركبات الكهربائية، وتحويل النفايات إلى مصدر للطاقة.