TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي وكوبا تبحثان تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة

أبوظبي وكوبا تبحثان تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة
صورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: بحث محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مع روبين راموس أريتا، نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة كوبا، سبل تنمية وتطوير مجالات التعاون الاقتصادي بين إمارة أبوظبي وجمهورية كوبا.

وبحث الجانبان استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة، وتعزيز آليات التواصل بين مجتمعي الأعمال، خلال اللقاء الذي جمعهما ضمن مشاركة غرفة أبوظبي في فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين.

وأكد المهيري، أن هناك العديد من أوجه التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات وكوبا خاصة تركيزهما القوي على تعزيز الابتكار والتكنولوجيا والتنويع الاقتصادي والطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن كوبا تعد من أبرز الشركاء التجاريين للإمارات بمنطقة الكاريبي وهناك ثقة بارتفاع معدلات التبادل التجاري فيما بين الجانبين مستقبلاً، مع أهمية تعزيز مجالات التعاون وتبادل الزيارات بين الجانبين الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى المزيد من الاستثمارات.

كما قدم مدير عام غرفة أبوظبي شرحاً وافياً عن الخدمات التي تقدمها الغرفة لدعم القطاع الخاص وبيئة الأعمال في إمارة أبوظبي، مبيناً أهم المزايا النسبية التي توفرها البيئة الجاذبة للاستثمارات في أبوظبي بدءاً من النظم التشريعية الميسرة مروراً بتوفر البنى التحية المتطورة ووصولاً إلى كم المبادرات والمحفزات الاقتصادية التي تضخّها حكومة أبوظبي في سبيل تيسير الأعمال ودفع نموها وكفاءتها.

ولفت إلى ضرورة العمل المشترك من أجل تمكين الشركات ومؤسسات القطاع الخاص في أبوظبي وكوبا لتبادل المعرفة والخبرات والحلول في المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أعرب روبين راموس، عن أمله ببناء علاقات اقتصادية وتجارية وسياحية واستثمارية قوية، واصفاً دولة الإمارات وجمهورية كوبا بأنهما بلدان يتمتعان بخبرة ووفرة اقتصادية ويعتبران بوابتين لمنطقتي الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية.

وأكد اهتمام بلاده بتعزيز أطر العلاقات المشتركة مع دولة الإمارات ودفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى مستويات متقدمة وإتاحة المجال أمام رجال الأعمال للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يطرحها البلدان خاصة في مجال الرعاية الصحية والطاقة المتجددة.