TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البلدي" الكويتي يخصص أرض لـ"الوطني لرعاية المشروعات"

"البلدي" الكويتي يخصص أرض لـ"الوطني لرعاية المشروعات"
علم دولة الكويت

الكويت – مباشر: وافق المجلس البلدي الكويتي في أولى جلساته العادية بدور الانعقاد الرابع اليوم الاثنين على تخصيص قطعة أرض بمساحة مليون متر مربع في منطقة الصبية بصفة مؤقتة لصالح الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويأتي التخصيص بهدف استقطاب العربات المتنقلة وإنشاء سينما السيارات من خلال اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمدة 5 سنوات بدءا من الأول من نوفمبر المقبل، وفق كونا.

وطالب المجلس بضرورة ايجاد تعديلات مشروطة من خلال اعتماد الأنشطة الترفيهية والرياضية والاستثمارية والتجارية من قبل الجهة المشرفة بالتنسيق مع إدارة المخطط الهيكلي والتنسيق مع جهاز تطوير مدينة الحرير وبوبيان والجزر الخمس وتفويض الإدارة بزحزحة وتعديل أبعاد الموقع ومساحته في حال تعارضه مع أي خدمات بنية تحتية قائمة أو أي دواعي تنظيمية أو فنية والتنسيق مع وزارات الخدمات قبل البدء باستغلال الموقع والرجوع للمجلس البلدي في حال طلب التعديل.

ووافق المجلس على طلب وزارة الاشغال العامة تخصيص مسار مياه معالجة مغذيا لمنطقة الدوحة وشاليهات الدوحة والمدينة الترفيهية ومرافق أخرى.

كما وافق على تخصيص موقع نقعة الشملان الكائن بالواجهة البحرية المرحلة الثالثة لصالح مؤسسة الموانئ الكويتية ووافق على استحداث مدخل ومخرج لكلية القانون العالمية الكائنة في منطقة الدوحة.

وإلى جانب ذلك صادق المجلس على الاقتراح المقدم من العضو أحمد هديان بشأن تعديل البند "رابعا" من قرار اللجنة بخصوص لائحة المخيمات الربيعية وتخفيض قيمة تأمين المخيمات من 300 دينار كويتي الى 100 دينار فقط.

ووافق على كتاب وزير الدولة لشؤون البلدية بشأن قرار المجلس البلدي حول تعديلات الاشتراطات والمواصفات الفنية في مواقف السيارات في منطقة الشويخ والري.

وأحاط المجلس علما بمشروع ميزانية بلدية الكويت للسنة المالية 2021 - 2022 والحساب الختامي للسنة المالية 2019-2020.

ترشيحات:

"إيفا" تكشف تطوراً جديداً في دعوى حجز بنك على أموالها

"سفن" تفوز بأقل الأسعار في مناقصة لـ"الكهرباء الكويتية"

السودان.. البرهان يعلن حالة الطوارئ وحل مجلسي الوزراء والسيادة

اليوم.. مجلس إدارة "الخليج للتأمين" يناقش مقترح تعديل النظام الأساسي

"سنرجي" ترفع حصتها في شركة تابعة إلى 99.6%

أرباح "الكويت الدولي" تتضاعف 6 مرات في 9 أشهر

الثلاثاء.. "الأمة الكويتي" يعقد الجلسة الأولى لدور الانعقاد الثاني