TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاقتصاد الإماراتية" و"لينكد إن" يتعاونان لاستقطاب المواهب العالمية

"الاقتصاد الإماراتية" و"لينكد إن" يتعاونان لاستقطاب المواهب العالمية
جانب من توقيع الاتفاقية بين الجانبين

أبوظبي – مباشر: وقعت وزارة الاقتصاد الإماراتية مذكرة تفاهم مع شركة "لينكد إن"، المنصة المهنية الأكبر في العالم، تهدف إلى دعم مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لاستقطاب واستبقاء أفضل المواهب والعقول والكفاءات إلى الدولة والمحافظة عليها.

ووقع مذكرة التفاهم ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، ومن جانب "لينكد إن"، علي مطر رئيس شبكة "لينكد إن" في الشرق الأوسط والأسواق الناشئة في أوروبا وأفريقيا، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأكد ثاني بن أحمد الزيودي حرص وزارة الاقتصاد على تعزيز سبل التعاون وتوسيع دائرة الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، والذي يعد مبدأ ثابتاً في رؤية دولة الإمارات.

وأوضح أن مذكرة التفاهم تسهم في ترسيخ مكانة الإمارات كإحدى الدول الرائدة في مجال تنافسية المواهب العالمية، وتعزز مساهمته ودوره الحيوي في دفع عجلة التنمية المستدامة، بما يدعم مستهدفات اقتصاد الخمسين في بناء اقتصاد تنافسي عالمي متنوع قائم على المعرفة والابتكار.

ولفت إلى أهمية مذكرة التفاهم مع "لينكد إن" والتي ستمثل إضافة نوعية لجهود الوزارة في تعزيز جاذبية الدولة في استقطاب المواهب العالمية واستبقائهم في الدولة، وذلك من خلال طرح منهجيات وبرامج واعدة، تتضمن: تطوير نهج استراتيجي للتعرف على مزايا المواهب المستهدفة من أنحاء العالم بناء على البيانات، ووضع خطط عمل مشتركة للمساهمة في تهيئة بيئة داعمة وجاذبة للمواهب والكفاءات.

وأوضح الزيودي أن وزارة الاقتصاد تتبنى استراتيجيةً متكاملة تتضمن مجموعةً من السياسات والبرامج والتسهيلات والمبادرات الرامية لتحفيز وجذب أصحاب الكفاءات والمواهب إلى دولة الإمارات، وتحويل أفكارهم الطموحة إلى مشاريع واعدة، إلى جانب تعزيز إشراكهم في رسم معالم مستقبلٍ أكثر نماءً وازدهاراً وتقدمًا للدولة والمنطقة والعالم أجمع.

وقال علي مطر رئيس شبكة "لينكد إن" في الشرق الأوسط والأسواق الناشئة في أوروبا وأفريقيا: تتجه الشركات العالمية الكبرى إلى اعتماد التوظيف بناء على المهارات، لدعم تنوع القوى العاملة وسد فجوة المهارات في قطاعات العمل.

وأضاف: لعل أبرز ما يميز شراكتنا مع الوزارة هو وضع استراتيجيات وخطط وسياسات عملية واضحة لاستقطاب المواهب إلى دولة الإمارات تعتمد على البيانات التي توفرها لينكد إن، والتي تدرس حركة المواهب حول العالم، ودوافعها وحوافزها المختلفة من خلال مجموعة من الدراسات والتقارير المختلفة.

وتابع: "ستعمل "لينكد إن" بموجب مذكرة التفاهم الموقعة مع الوزارة، على دعم أهداف الوزارة في شأن الاستراتيجية الوطنية لاستقطاب واستبقاء المواهب، من خلال 3 محاور: الأول وضع إطار تعريفي شامل للمواهب بناء على المهارات، والثاني الدراسات والأبحاث المعيارية والاستراتيجية للتعرف على مجموعات المواهب حول العالم، والثالث إطلاق حملات لجذب واستبقاء المواهب في دولة الإمارات".

ونوه إلى أن "لينكد إن" ستعمل أيضاً من خلال تلك المحاور على تطوير دراسات بيانية لتحديد مجموعات المواهب المحتملة بحسب المهارات المستهدفة في جميع أنحاء العالم، وتصنيف تمركزهم وتاريخهم المهني ونوع مواهبهم والمهارات التي يتمتعون بها، وذلك بهدف المساهمة في وضع السياسات الجاذبة لهم.

وأشار إلى إطلاق حملة عالمية تهدف إلى خلق آليات تواصل مع المواهب وتعزيز الفهم بمتطلباتهم، وفي الوقت ذاته إطلاع المواهب من خارج الدولة على الفرص التحفيزية وبيئة العمل المتميزة التي توفرها الدولة.

ولفت إلى التعاون مع فريق عمل وزارة الاقتصاد على وضع خطط عمل مشتركة لدعم استراتيجيات الوزارة الوطنية لاستقطاب واستبقاء المواهب، وتعزيز العمل المشترك لدعم المبادرات الاستراتيجية والأنشطة الوطنية لجذب المواهب وتبادل المعرفة والرؤى في هذا المجال.

وأطلقت حكومة الإمارات مطلع أكتوبر الجاري "منحة تصميم المستقبل" لتحفيز المواهب العالمية.

واعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، منتصف أبريل من العام الجاري، الاستراتيجية الوطنية لاستقطاب واستبقاء المواهب في الدولة.

 

ترشيحات:

ضغوط بيعية على الأسهم القيادية تهبط ببورصات الإمارات