TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المناطق الحرة" القطرية توقع مذكرة تفاهم مع "مكتب التخطيط" الكوري

"المناطق الحرة" القطرية توقع مذكرة تفاهم مع "مكتب التخطيط" الكوري
خلال توقيع مذكرة التفاهم

الدوحة – مباشر: وقعت هيئة المناطق الحرة القطرية اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع مكتب تخطيط المنطقة الاقتصادية في جمهورية كوريا.

وحسب بيان المنطقة الحرة القطرية، تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التنمية الاقتصادية لكلا البلدين على أساس المنفعة المتبادلة من خلال التعاون بين المناطق الحرة في قطر والمنطقة الاقتصادية الحرة في جمهورية كوريا.

وتم توقيع مذكرة التفاهم أثناء مراسم حفل توقيع بحضور أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة، ومون سونغ ووك، وزير التجارة والصناعة والطاقة بجمهورية كوريا، بالإضافة الى جون هو لي، سفير جمهورية كوريا لدى الدولة، وعدد من كبار المسؤولين في الهيئة وجمهورية كوريا

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من عبد الله المسند، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة، وسونغ-إل آن، مدير عام مكتب تخطيط المناطق الاقتصادية الحرة في جمهورية كوريا.

 وتبع توقيع مذكرة التفاهم جولة تعريفية في منطقة راس بوفنطاس الحرة ومجمع الأعمال والابتكار للاطلاع على البنية التحتية والخدمات التي تقدمها للمستثمر.

وبموجب مذكرة التفاهم ستسعى الهيئة ومكتب التخطيط إلى تعزيز سُبل التعاون بين المناطق الحرة في قطر والمنطقة الاقتصادية الحرة في كوريا في عدة مجالات أبرزها تعزيز مشاركة وتبادل السياسات وأفضل الممارسات لاستقطاب الاستثمارات، والتعاون لإنشاء شبكات بين الشركات المتواجدة في كل منطقة.

وستلتقي الهيئة ومكتب التخطيط مرة كل عام لضمان التنفيذ الأمثل لأهداف مذكرة التفاهم، وسيتم استضافة الاجتماع من قبل كل دولة.

ترشيحات:

التداولات العقارية في قطر تتراجع 36% خلال الربع الثالث

"قطر للطاقة" توقع اتفاقية مع تحالف التقاء الهيدروجين

ارتفاع السيولة المحلية في قطر 4.2% خلال سبتمبر

وزارة البلدية القطرية تنظم استيراد الخضراوات والفواكه

مؤشر أسعار العقارات القطري يرتفع 2% في الربع الثالث