TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة الملكية: مكة المكرمة تستهدف الوصول للحياد الصفري للكربون بحلول 2040

الهيئة الملكية: مكة المكرمة تستهدف الوصول للحياد الصفري للكربون بحلول 2040
منطقة المشاعر المقدسة في مدينة مكة المكرمة- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، عبدالرحمن بن فاروق عداس، إن مبادرة ولي العهد بإطلاق المنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء تؤكد دور المملكة الريادي في حماية البيئة ومواجهة التغير المناخي، ومساهمتها في تنمية الاقتصاد البيئي وتوفير فرص اقتصادية للقطاع الخاص.

وأضاف عداس؛ وفقاً لما نشرته الهيئة الملكية عبر حسابها الرسمي على "تويتر" اليوم الاثنين، أن الهيئة الملكية تعمل، من خلال مشروع تحديث المخطط الشامل لمدينة مكة المكرمة، على حماية تضاريسها الطبيعية، من جبال وأودية؛ لرفع نسبة مناطقها المحمية من صفر (0%) إلى 38% بحلول عام 2030.

وأشار، إلى أن من أهداف مشروع تحديث المخطط الشامل لمكة المكرمة تخفيض الانبعاثات الكربونية من خلال مبادرات متعددة؛ تشمل تخصيص حمى بيئي للمدينة، يساهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية من 14.4 طن للشخص في العام، إلى 8.3 طن للفرد في العام، بحلول عام 2030، والوصول للحياد الصفري بحلول عام 2040.

وأوضح عداس، أن مشروع تحديث المخطط الشامل يهدف إلى زيادة نصيب الفرد من المساحات المفتوحة، حدائق ومساحات مشجرة؛ ليصل إلى 5 أمتار مربعة عام 2030 و9 أمتار مربعة عام 2040 بدلاً من 0.78 متر مربع في الوقت الحالي.

ونوه الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بأن الهيئة الملكية أطلقت في موسم الحج الماضي مبادرة "المشاعر الخضراء" من خلال "شركة كدانة"، ذراعها التنفيذية في المشاعر المقدسة؛ لتشمل عدداً من البرامج المعززة، كمعالجة النفايات العضوية وتحويلها إلى سماد طبيعي.

وأطلق ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا للسعودية الخضراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أول أمس، النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض.

وأطلق ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أول أمس، استراتيجية استدامة الرياض في على هامش منتدى مبادرة السعودية الخضراء.

ترشيحات:

أبرز تصريحات ولي العهد خلال المنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء

السعودية تخطط للوصول إلى الحياد الصفري من الانبعاثات الكربونية بحلول 2060

السعودية تطالب دول العالم بتخفيف جميع الغازات التي تسهم في تغير المناخ

وزير الطاقة: مبادرات السعودية الخضراء تبني جسور الاستدامة والنمو الاقتصادي