TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالسعودية

مصر تشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالسعودية
وزيرة البيئة المصرية

القاهرة - مباشر: توجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إلى المملكة العربية السعودية؛ للمشاركة في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، والتي أطلقتها المملكة برعاية ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان؛ وذلك نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة البيئة اليوم الاثنين، يشارك في تلك القمة عددٌ من رؤساء الدول ورؤساء الحكومات والمنظمات متعددة الأطراف، وعددٌ من الخبراء من القطاع المالي، وبمشاركة السيدة أمينة محمد نائبة الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، والسيد جون كيري المبعوث الأمريكي للمناخ، والسيد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والسيد الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وأوضحت د. ياسمين فؤاد أن القمة تبحث تشكيل مستقبل مشترك وتحديد الحلول السياسية الخضراء للأصول البيئية المشتركة، وبحث نهج مشترك لتمكين التحول الأخضر، وما الذي يمكن أن تفعله الحكومات للاستفادة من التمويل المستدام، وكيفية إحضار هذه الأفكار بشكل جماعي في COP 26.

كما يبحث خبراء القطاع المالي تحديات القطاع وفرص الاستفادة من التمويل المستدام لتمكين التحول الأخضر وفرصة الـ50 ترليون دولار حول التحول الأخضر، والذي يجب على الحكومات والقطاع المالي والمؤسسات المالية الدولية فعله لتحقيق تلك الفرصة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مسؤول مصري: انخفاض أسعار الأرز.. والمخزون الاستراتيجي يكفي حتى سبتمبر 2022

المالية المصرية: الدولة ستتحمل عبء تثبيت أسعار الكهرباء والغاز للمصانع لـ3 سنوات